الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بـ 8 مليارات دولار.. المملكة توقع 14 اتفاقية في مجالات الطاقة والتصنيع بالقاهرة

FVvEqMlXEAIdxcP
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

وقع مجلس الأعمال السعودي المصري اليوم، أكثر من 14 اتفاقية في مجالات الطاقة والتصنيع.

اضافة اعلان

وأوضح أنه تم توقيع اتفاقيات استثمارية بين المملكة ومصر، باستثمارات بلغت 8 مليارات دولار، أبرزها في قطاع الطاقة.

وأوضح رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري بندر العامري، أنه في ثاني أيام زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، والتي عقد على هامشها مجموعة من الاتفاقيات، تعزيزًا للشراكة الاقتصادية بين البلدين. وأكد أن زيارة سمو ولي العهد للقاهرة، تعكس قوة ومتانة بين البلدين، مشيرًا إلى أنه تم توقيع  أكثر من 14 اتفاقية بين البلدين، باستثمارات تتجاوز 35 مليار دولار، منها 5 مليار دولار استثمارات مستقبلية. وأضاف أن هناك العديد من الاتفاقيات التي من المقرر عقدها في وجود ما يقرب من 6 آلاف شركة من الجانبين، مؤكدًا أن أبرز المجالات التي تم عقد اتفاقيات بشأنها هي الطاقة والتصنيع، الفتًا إلى حرص الجميع على أن تكون الاستثمارات والاتفاقيات الموقعة تليق بالعلاقة الإستراتيجية بين البلدين. وأشار إلى أن هناك حراك اقتصادي كبير داخل المملكة، أنه يدعو المستثمرين المصريين للاستثمار بالمملكة، في ظل وجود تسهيلات كبيرة بحكم العلاقة القوية بين البلدين الشقيقين، مطالبًا أيضًا المستثمرين في المملكة بالاستثمار في مصر وذلك لوجود فرص استثمارية كبيرة ومتميزة.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وصل إلى القاهرة مساء أمس، وكان في استقبال سموه، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، أسامة نقلي، أن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ــ حفظه الله ــ لجمهورية مصر العربية، تعكس عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وحجم التعاون القائم بينهما، في ظل الروابط الأخوية التي تجمعهما على المستويين القيادي والشعبي.

وأوضح أن الزيارة تبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية واستدامة الشراكة بين البلدين في مجالات التعاون الثنائي كافة، بما يحقق المصلحة المشتركة والمنفعة المتبادلة، فضلاً عن تكثيف التشاور والتنسيق حيال عدد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية في ضوء التحديات الراهنة، وما تستدعيه من ضرورة تضافر الجهود بين المملكة ومصر، مشيرًا إلى الشراكة الإستراتيجية التي وصلت إليها العلاقات السعودية المصرية.

https://twitter.com/ekhbariya_eco/status/1539156906362777600  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook