الخميس، ١ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٣٠ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

المملكة تُخصص خيامًا لعزل الحجاج المصابين بـ«كورونا»

المملكة تُخصص خيامًا لعزل الحجاج المصابين بـ«كورونا»

تواصل- فريق التحرير

أعلنت وزارة الحج والعمرة، أن إجراءات العزل لمصابي فيروس كورونا في حج هذا العام ستكون داخل خيام مقدمي الخدمة؛ إذ عمدت تلك الشركات إلى تخصيص نسب محددة من الخيام لإجراءات العزل.

وقال الدكتور عبد الفتاح مشاط، نائب وزير الحج والعمرة، إنه قد لا نحتاج إلى هذا الإجراء مع وجود اللقاح والوعي الصحي بين الحجاج، بالإضافة للإجراءات الاستباقية التي اتخذتها المملكة، وفقًا لـ”الشرق الأوسط”.

وأوضح نائب وزير الحج والعمرة: “نتابع مقدمي الخدمة داخل المشاعر المقدسة وفي أي موقع، وفي حال وجود أي تقصير سيكون هناك عقوبات فورية قد تشمل تعويضات مباشرة للحاج الذي لم تُقدّم له الخدمة المطلوبة”.

وأثبتت المملكة نجاحها في التعامل مع جائحة فيروس كورونا، حيث إنه قبل إجراءات العزل هناك بروتوكولات صحية تتمثل في الحصول على أحد الـ10 لقاحات المعلنة في موقع وقاية والذي أبلغت به جميع الدول، كذلك الحصول على فحص «كورونا» قبل الوصول بـ72 ساعة، وأن يكون عمر الحاج أقل من 65 عامًا.

وتم إعداد الخيام في مشعر منى على اعتبار أنها وحدات سكنية متكاملة، حيث سيستفيد منها الحجاج خلال هذا العام بما تضمنته من تقنيات عالية وأنظمة تكييف متطورة، وكل ما يحقق احتياجات حجاج بيت الله الحرام سيكون متوفرًا في هذه الوحدة السكنية.

الخيمة الواحدة تستوعب 21 حاجًا بكافة الخدمات المقدَّمة لهم من الإضاءة والفيش والتكييف والأَسِرّة؛ إذ تحتوي كل خيمة على21 سريرًا بعدد من يشغلونها.

وخارج الخيام المطورة؛ توجد خدمات أخرى تتعلق بدورات المياه المطورة، ودورات المياه الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وصُنعت أركان الخيمة من مادة الفايبر جلاس المضاد للحريق، كما تتوفر أنظمة الأمن والحماية بشكل مرتفع في هذه الخيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *