السبت، ٣ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٢ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

مصرع 137 شخصًا بسبب الفيضانات والأمطار الغزيرة شمالي الهند

مصرع 137 شخصًا بسبب الفيضانات والأمطار الغزيرة شمالي الهند

تواصل – واس:

ذكرت وسائل إعلام هندية، اليوم، أن ما لا يقل عن 137 شخصًا لقوا مصرعهم إثر فيضانات وصواعق وانهيارات أرضية بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة التي شهدتها مناطق في شمال البلاد.

وأوضحت وكالة “برس ترست اوف انديا”، أن ولاية آسام الواقعة شمال شرقي الهند، كانت الأكثر تضررًا، حيث لقي 73 شخصًا مصرعهم.

وأكدت أن فرق الجيش والقوات الجوية وقوة الاستجابة للكوارث التابعة للولاية وأجهزة الدولة المختلفة، تباشر عمليات الإنقاذ والإغاثة في المناطق المتضررة.

وأشارت إلى وقوع خسائر مادية في أكثر من 33 محافظة، كما تم الإبلاغ عن معظم الوفيات في الولاية من محافظات “كاتشار وباربيتا وبجالي وكامروب وكريمغانج وأودالغوري”.

فيما أصدر رئيس وزراء ولاية آسام هيمانتا بيسوا سارما، أوامر بايصال الطعام والمواد الإغاثية الأخرى جوًا للأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في المناطق الكثيرة المتضررة.

وفي وقت سابق من صباح السبت الماضي، لقي عشرات الأشخاص مصرعهم جراء الأمطار الموسمية في بنجلادش والهند، والتي أدت إلى فيضانات ضخمة أسفرت عن تشريد الملايين، وتم تحويل المدارس إلى ملاجئ بشكل طارئ لإيواء سكان القرى التي غمرتها المياه.

وحسب خبراء الطقس والأرصاد الجوية، فإن تغير المناخ يزيد من وتيرة وشدة الفيضانات ويضعف إمكانية توقع حدوثها، الأمر الذي يجعل حياة الملايين مهددة بالخطر في أي لحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *