الأحد، ٢٩ صفر ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

طبيب يُحذّر من تفشي الإصابات بالفيروس التنفسي بين الأطفال والطلاب

طبيب يُحذّر من تفشي الإصابات بالفيروس التنفسي بين الأطفال والطلاب

تواصل – فريق التحرير:

حذر الدكتور فهد اليامي، الأستاذ المشارك، وجراح المسالك البولية للأطفال بكلية الطب جامعة الملك سعود، من تفشي العدوى الفيروسية، وإصابات الفيروس التنفسي بين الأطفال.

وقال اليامي، عبر حسابه على “تويتر”: “معدل اصابات الفيروس التنفسي الحالي مرتفعة بين الأطفال بأعداد كبيرة وبأعراض شديدة، مع أنه ليس موسم الانفلونزا الموسمية. غرف الطوارئ ممتلئة بالأطفال والمدارس فيها إصابات بأعداد كبيرة وتتواكب مع فتره الاختبارات للأسف”.

ومن ناحية أخرى، أكدَتْ وزارةُ الصحةِ أنَّ ارتداءَ الكِمَامَةِ بشكلٍ مستمرٍّ في المرحلةِ الحاليةِ يُسهمُ -بإذن الله- في حماية المنشآت الصحية من خطر حدوث تفشيات لعدوى تنفسية بين الممارسين الصحيين والزوار والمرضى، مما يؤثر على صحتهم، أو الخِدْمَاتِ المقدمةِ في تلك المنشآت.

وشَددت “الصحة” على أهمية الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية بارتداء الكِمَامَةِ داخل المنشآت الصحية،وذلك بعد قرار رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة في مكافحة فيروس كورونا(كوفيد19)، مشيرةً إلى أنَّ ارتداءَ الكِمَامَةِ يُسهمُ – بإذن الله- في خفضِ نسبة انتقال عدوى الأمراض التنفسية، ومنها (كوفيد19) والإنفلونزا بمعدلات عالية، وخاصة في الأماكن التي يحتملُ وجود مرضى مصابين فيها، داعيةً الجميع إلى التواصل مع مركز اتصال صحة (937)؛ للحصول على المعلومات الصحية، والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس كورونا،وذلك على مدار الساعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *