الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استنشاق الحوامل للهواء الملوث يضعف وظائف الرئتين لأطفالهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الألمانية:
كشفت دراسة جديدة عن أن استنشاق النساء الحوامل للهواء الملوث ربما يضر بنمو وظائف الرئتين لدى أطفالهن المصابين بالربو.اضافة اعلان
وقال موقع "هيلث داي نيوز" الإلكتروني المتخصص في مجال العلوم والصحة إن الباحثين أجروا عدة تقييمات على 162 طفلا مصابا بالربو تراوح أعمارهم بين السادسة والخامسة عشرة في منطقة فريسنو بولاية كاليفورنيا، واستعانوا ببيانات وكالة حماية البيئة الأمريكية لتحديد مدى تعرض الأمهات لتلوث الهواء أثناء الحمل.
وأظهرت الدراسة أن التعرض للجسيمات العالقة في الجو وثاني أكسيد النيتروجين الملوث للهواء أثناء الأشهر الثلاثة الأولى والثانية من الحمل مرتبط بضعف نمو وظائف الرئتين في الأطفال المصابين بالربو، ذكورا كانوا أو إناثا.
وتقول رئيسة فريق الباحثين آمي بادولا، الزميل بجامعة كاليفورنيا في بركلي، إن هذه النتائج تعزز الأدلة الحالية التي تؤكد أن تعرض الأم للهواء الملوث أثناء الحمل يمكن أن يكون له آثار طويلة المدى على نمو وظائف الرئتين لدى الأطفال المصابين بالربو.
وأضافت أن النتائج تقدم أيضا دليلا آخر على أن المستويات الحالية لتلوث الهواء تضر بصحة الإنسان، وأن هناك حاجة إلى بذل المزيد من الجهود لتقليص نسبة التلوث في الهواء الناجم عن حركة المرور.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook