السبت، ٣ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٢ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

الغضب لم يهدأ.. طوفان بشري يخرج في شوارع الهند لنصرة النبيﷺ (فيديو مؤثر)

الغضب لم يهدأ.. طوفان بشري يخرج في شوارع الهند لنصرة النبيﷺ (فيديو مؤثر)

تواصل- فريق التحرير:

لا تزال تداعيات الإساءة إلى النبي الكريم- صلى الله عليه وسلم- عبر تصريحات مسؤولين في الهند، تلقي بظلاها على المسلمين في الهند الذين يعبرون عن غضبهم بالخروج في احتجاجات حاشدة لنصرة النبي الكريم.

وفي مشهد جديد مهيب، يظهر طوفان بشري في أحد شوارع الهند، حيث خرج عشرات الآلاف في تظاهرات سلمية، تهتف لنصرة النبي- صلى الله عليه وسلم- وتندد باستمرار حملات العنصرية واضطهاد المسلمين في الهند.

وأمس خرج عشرات الآلاف من المسلمين في الهند في تجمع احتجاجي بأحد المناطق، تنديدًا بالإساءات المتكررة للنبي -صلى الله عليه وسلم- من مسؤولين والهندوس، وما يتعرض له المسلين من اضطهاد وعنف على يد الشرطة.

وظهرت حشود ضخمة، تهتف ” لبيك يا رسول الله” في مشهد مهيب، معبرين عن رفضهم الإساءة لمقدسات المسلمين، ومطالبين بوقف هذه الإساءات والعنف ضد المسلمين.

كانت قوات الأمن في ولاية أوتار براديش الهندية، قامت بهدم منازل مسلمين تتهمهم السلطات بإثارة أحداث الشغب التي جاءت عقب تصريحات لمسؤولين في الحزب الحاكم أساؤوا بحق النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وبحسب الـ “بي بي سي”؛ أصدرت السلطات الهندية إنذارات بهدم المنازل مطالبة أصحاباها بإخلائها، ثم قامت بعمليات الهدم.

وفي فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر جحافل قوات الشرطة الهندية وهي تتابع عمليات هدم منازل المسلمين، بسبب مشاركتهم في احتجاجات رفض الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم.

وتظاهر مسلمون في الشوارع للتنديد بالتصريحات التي صدرت عن اثنين من قادة حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم والتي أثارت احتجاجات رسمية من العديد من الدول الإسلامية على رأسهم المملكة.

وكان الحزب قد أعلن تعليق عضوية المتحدثة باسمه نوبورشارما وطرد المسؤول الأخر بسبب تلك التعليقات المسيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *