السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بـ 48 درجة مئوية.. حفر الباطن تُسجل أعلى درجة حرارة في المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير: سجلت حفر الباطن، اليوم، أعلى درجة حرارة من بين مدن ومناطق المملكة، حيث ارتفعت درجات الحرارة لتصل إلى 48 درجة مئوية.

اضافة اعلان

في الوقت نفسه، سجلت أبها أدنى درجة حرارة في المملكة، حيث سجلت 19 درجة مئوية، ووفقًا لتقارير المركز الوطني للأرصاد، تستمر الأجواء الحارة على أجزاء من شمال شرق وشرق ووسط المملكة.

وأشار إلى أن الفرصة مهيأة لهطول الأمطار الرعدية والمصحوبة برياح نشطة على مرتفعات مناطق جازان وعسير والباحة، وقد تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

كما أصدر المركز تنبيهًا من موجة طقس حارة على الرياض والشرقية والمدينة المنورة وعدد من مناطق المملكة، مشيرًا إلى أن الحالة تتضمن رياحًا نشطة وأتربة مثارة، تشمل تأثيراتها ارتفاعًا للأمواج وتدنيًا في مدى الرؤية، وأنها تستمر - بمشيئة الله - حتى المساء.

في الوقت نفسه، كشف خبير الطقس د. عبدالله ‌المسند، أن رياح البوارح لا زالت خارج مسرحها الجغرافي المعتاد، حيث تؤثر على وسط وشمالي المنطقة الوسطى من المملكة، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تنشط رياح البوارح، وربما تحيد عن مسرحها المعتاد بالمنطقة الشرقية لتؤثر على المنطقة الوسطى.

فيما تعرضت المنطقة الشرقية، على مدار أيام، إلى رياح البوارح الشمالية والشمالية الشرقية الجافة والمثيرة للغبار، حيث هبت على الشرقية قادمة من الكويت والعراق.

وأشار إلى أن «رياح البوارح»، هي عبارة عن عملية إرباك نظم الضغط الجوي السطحي لآلية الرياح بشكل عام مكونة "البوارح" الشمالية الجافة والمثيرة للغبار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook