السبت، ٣ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٢ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

بعد غد ينتهي الاستطلاع.. «الأوقاف» توضح أبرز مخالفات نظام أعمال النظارة

بعد غد ينتهي الاستطلاع.. «الأوقاف» توضح أبرز مخالفات نظام أعمال النظارة

تواصل – فريق التحرير:

ينتهي، بعد غد الأربعاء، أخذ استطلاع الرأي ومرئيات العموم عبر منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية، حول مشروع نظام اللائحة الخاصة بتنظيم أعمال النزارة، بالهيئة العامة للأوقاف.

وحدد النظام 32 مخالفة تستوجب العقوبة، لناظري الأوقاف، والتي تصل إلى حد العزل عن النظارة والغرامة المالية، ومن أبرز المخالفات تحويل مبالغ مالية إلى الخارج، دون اتباع الإجراءات النظامية المقررة.

وتسعى الهيئة العامة للأوقاف إلى المحافظة على حقوق المستفيدين من الأوقاف، وعدم تعريضها إلى أية مخاطرة أو إساءة تصرف، ويمكن الاطلاع على المخالفات الخاصة بلائحة تنظيم أعمال النظارة من ( هنا ).

ومن بين أبرز المخالفات كذلك، إفشاء الناظر للبيانات والمعلومات السرية التي يطلع عليها أثناء ممارسته لأعمال النظارة، ويستثني من ذلك الإفصاح عن البيانات والمعلومات لأسباب نظامية، وتتراوح الغرامة حال ارتكاب هذه المخالفة من 20 ألف ريال وحتى 60 ألف ريال، بحسب تصنيف الوقف.

كما اعتُبر تحويل مبالغ مالية إلى الخارج من دون اتباع الإجراءات النظامية المقررة، مخالفة تستوجب إيقاع الغرامة المالية التي تبدأ من 80 ألف ريال وحتى 200 ألف ريال، مع إيقاف الناظر لمدة 3 أشهر، بحسب تصنيف الوقف، كما يعد الاقتراض للوقف من دون مبرر مشروع، ومن دون التحقق من قدرة الوقف على الوفاء بالدين، مخالفة تستوجب الغرامة المالية من 30 ألف ريال وحتى 80 ألف ريال، وفقًا لتصنيف الوقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *