السبت، ١٥ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٣ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

إعلان الطوارئ.. الكوليرا تهاجم العشرات في إقليم كردستان العراق

إعلان الطوارئ.. الكوليرا تهاجم العشرات في إقليم كردستان العراق

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت مديرية  الصحة في “كردستان” العراق، حالة الطوارئ واتخاذ عدد من الإجراءات للحد من تفشي وباء الكوليرا الذي اجتاح الإقليم.

وأوضح مدير صحة السليمانية، أن وزارة الصحة العراقية طلبت منهم فرض حالة الطوارئ للسيطرة على المرض الذي هاجم العشرات من أبناء المنطقة.

وأكد أنه تم تسجيل 66 إصابة مؤكدة بالكوليرا، موضحًا أنه تم تأكيد 10 حالات إصابة بالكوليرا في السليمانية عبر مختبرات بغداد، فيما أثبتت 56 حالة إيجابية عبر مختبرات المحافظة.

وأضاف أن الكوليرا تختلف عن كورونا؛ لأن الكوليرا مرض معروف ومن الممكن معرفة أسبابه وعلاجاته، والسيطرة عليه، مطالبًا المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر.

فيما كشف مدير مستشفى للأطفال، أن المستشفى سجل دخول 138 مريضًا، بينهم 90 حالة إسهال وقيء، مع تسجيل حالة وفاة واحدة لمولود كان مصابًا بمرض القلب، مؤكدًا أن الطرقات ممتلئة، وعدد الموظفين والممرضات لا يكفي.

في الوقت نفسه، استقبلت مستشفيات السليمانية، آلاف الحالات من القيء والإسهال خلال 6 أيام فقط، مؤكدة أنه تم إدخال نحو 4000 حالة من الإسهال والقيء إلى مستشفيات المحافظة.

وحسب “سكاي نيوز”، فقد تم الإعلان، عن وفاة طفل يبلغ 4 أعوام جراء مضاعفات الإصابة بالإسهال والجفاف والقيء.

وفي وقت سابق من شهر مايو الماضي، أعلنت مديرية صحة محافظة السليمانية، عن انتشار موجة من الإسهال والقيء تصل إلى 40٪ بين الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *