الثلاثاء، ٢٩ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٨ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

رُوعي فيها جودة الخدمات.. انطلاق الخطة التشغيلية لـ«شؤون الحرمين» في موسم الحج (فيديو)

رُوعي فيها جودة الخدمات.. انطلاق الخطة التشغيلية لـ«شؤون الحرمين» في موسم الحج (فيديو)

تواصل – فريق التحرير:

أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، خطتها التشغيلية لموسم الحج 1443 هـ، وشملت العديد من الخدمات وتوفير سبل الراحة لضيوف الرحمن.

وقال د. عبد الوهاب الرسيني، وكيل رئيس شؤون الحرمين للحوكمة، إن الخطة التشغيلية لموسم الحج روعي فيها جودة الخدمات، وتوفير كل ما يمكن لأداء العبادات على الوجه الصحيح.

وأضاف أن البعد الثاني الذي تم التركيز عليه هو أنسنة الخدمات ومراعاتها للخصائص الديموجرافية والتنوع الثقافي والاجتماعي لضيوف الرحمن، وأيضا مراعاة تنوع العمر والنوع والثقافات، التعاون مع “شركاء النجاح” وتوزيع الأدوار.

ولفت الرسيني إلى مراعاة الخطة للوقاية البيئية، في ظل نجاح المملكة في مكافحة جائحة كورونا والتعامل معها، وسعيها لاستثمار هذا النجاح والمحافظة عليه.

وفي سياق متصل، قام محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، المهندس سهيل بن محمد أبانمي، بجولة تفقدية في جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وجمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك للوقوف على تنفيذ خطة الهيئة لموسم حج عام هذا العام.

واطّلع محافظ الهيئة في جولته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي على الخدمات الجمركية المقدمة للحجاج، بما في ذلك صالتي مبادرة “طريق مكة” التي تهدف إلى تيسير جميع إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم وذلك لحجاج الدول المشمولة في المبادرة، حيث تقوم الهيئة بدورها في هذه المبادرة عبر تيسير إنهاء الإجراءات الجمركية للحجاج وأمتعتهم، وذلك بالاستفادة من أحدث التقنيات الأمنية، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المشاركة في المبادرة.

كما قام المحافظ بجولة تفقدية في جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك للاطلاع على سير العمل والخدمات المُقدمة، والاستعدادات القائمة لخدمة واستقبال ضيوف الرحمن القادمين عبر المطار، وضمان خدمتهم بما يتناسب مع توجيهات القيادة الكريمة.

وحث جميع منسوبي الهيئة على مواصلة بذل أقصى الجهود وتحقيق التعاون الفاعل والتنسيق المستمر مع جميع شركاء العمل الجمركي من الجهات الحكومية، وذلك للإسهام في توحيد الجهود وتحقيق العمل التكاملي وتسخير جميع إمكاناتهم لتيسير الإجراءات الجمركية مع أهمية إحكام الرقابة الجمركية، والوصول إلى أعلى معدلات النجاح في تنفيذ خطة موسم الحج بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة.

الغذاء والصحة والطقس.. تعرف على أهم الخدمات المقدمة للحجاج هذا العام - صحيفة تواصل الالكترونية

[…] تشمل أيضا تقديم خدمات معرفة حالة الطقس والأجواء على المشاعر المقدسة والحرمين […]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *