الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لليوم الثاني.. المظاهرات تجتاح الهند احتجاجًا على نظام التجنيد العسكري

FU5Y317XsAMeVwQ
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تواصلت الاحتجاجات في الهند، لليوم الثاني، ضد نظام التجنيد العسكري الجديد، وسط أجواء مشحونة بالغضب واشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين.

اضافة اعلان

وأوضحت السلطات الهندية، أن محتجين رشقوا الشرطة بالحجارة وأضرموا النار في عدد من القطارات والمركبات، وأغلقوا الطرق السريعة، وذلك احتجاجًا على نظام التجنيد الجديد.

ونقلت "سكاي نيوز" عن شهود عيان، أن الشرطة استخدمت الهراوات والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين في ولايات بيهار وماديا براديش وراجستان، حيث نزل المتظاهرون إلى الشوارع وألحقوا أضرارًا بالمباني الحكومية.

وأفادت وكالة رويترز، بأنه السلطات الهندية قررت تعليق خدمات الإنترنت في ولاية بيهار الشرقية للحد من الاحتجاجات، مؤكدة أن الهند الآن تواجه أعنف موجة غضب شعبي بسبب خطة جديدة أعلنها الجيش الهندي تجعل من التجنيد بقوات الجيش الهندي أمرًا إلزاميًا في 8 ولايات.

وفي وقت سابق، أعلنت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، عن إصلاح في نظام التجنيد للقوات المسلحة التي يبلغ قوامها 1.38 مليون جندي، يهدف إلى خفض متوسط سن الأفراد وتقليص الإنفاق على معاشات التقاعد.

يأتي هذا بعد أيام، من هدم قوات الأمن في ولاية أوتار براديش الهندية، منازل مسلمين تتهمهم السلطات بإثارة أحداث الشغب التي جاءت عقب تصريحات لمسؤولين في الحزب الحاكم أساؤوا فيها بحق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث أصدرت السلطات الهندية إنذارات بهدم المنازل، مطالبة أصحاباها بإخلائها، ثم قامت بعمليات الهدم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook