الإثنين، ١٠ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

لليوم الثاني.. المظاهرات تجتاح الهند احتجاجًا على نظام التجنيد العسكري

لليوم الثاني.. المظاهرات تجتاح الهند احتجاجًا على نظام التجنيد العسكري

تواصل – فريق التحرير:

تواصلت الاحتجاجات في الهند، لليوم الثاني، ضد نظام التجنيد العسكري الجديد، وسط أجواء مشحونة بالغضب واشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين.

وأوضحت السلطات الهندية، أن محتجين رشقوا الشرطة بالحجارة وأضرموا النار في عدد من القطارات والمركبات، وأغلقوا الطرق السريعة، وذلك احتجاجًا على نظام التجنيد الجديد.

ونقلت “سكاي نيوز” عن شهود عيان، أن الشرطة استخدمت الهراوات والغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين في ولايات بيهار وماديا براديش وراجستان، حيث نزل المتظاهرون إلى الشوارع وألحقوا أضرارًا بالمباني الحكومية.

وأفادت وكالة رويترز، بأنه السلطات الهندية قررت تعليق خدمات الإنترنت في ولاية بيهار الشرقية للحد من الاحتجاجات، مؤكدة أن الهند الآن تواجه أعنف موجة غضب شعبي بسبب خطة جديدة أعلنها الجيش الهندي تجعل من التجنيد بقوات الجيش الهندي أمرًا إلزاميًا في 8 ولايات.

وفي وقت سابق، أعلنت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، عن إصلاح في نظام التجنيد للقوات المسلحة التي يبلغ قوامها 1.38 مليون جندي، يهدف إلى خفض متوسط سن الأفراد وتقليص الإنفاق على معاشات التقاعد.

يأتي هذا بعد أيام، من هدم قوات الأمن في ولاية أوتار براديش الهندية، منازل مسلمين تتهمهم السلطات بإثارة أحداث الشغب التي جاءت عقب تصريحات لمسؤولين في الحزب الحاكم أساؤوا فيها بحق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث أصدرت السلطات الهندية إنذارات بهدم المنازل، مطالبة أصحاباها بإخلائها، ثم قامت بعمليات الهدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *