الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالتفاصيل.. تعرف على جدول مناقشات مجلس «الشورى» غدًا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل – فريق التحرير:

يناقش مجلس الشورى غدًا - بمشيئة الله - في جلساته العادية من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة، عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلساته التي انتهت لجانه المتخصصة من دراستها، ومن أبرزها:

اضافة اعلان

1 - نظام المساهمات العقارية.

2 - نظام مشاريع عقارية على الخارطة.

3 - مذكرة تفاهم بين «الاتصالات» ومصر.

4 - تقارير "الحج" و"العدل" و "النقل" و"الأوقاف" و«"الزراعة".

* نظام المساهمات العقارية.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن نظام المساهمات العقارية، وتقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي 1442 /‏ 1443.

* مذكرة تفاهم بين «الاتصالات» ومصر

ويبحث المجلس ضمن جدول أعمال هذه الجلسة تقريرًا تقدمت به لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مذكرة تفاهم بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في جمهورية مصر العربية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

* نظام مشاريع عقارية على الخارطة

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة، مناقشة تقرير مقدَّم من لجنة الحج والإسكان والخدمات، بشأن مشروع نظام بيع وتأجير مشاريع عقارية على الخارطة، وتقرير تقدمت به لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي 1442 / ‏1443.

* التعليم والبحث العلمي

وخلال الجلسة العادية الثالثة والأربعين من الدورة الثامنة لمجلس الشورى التي سيعقدها الثلاثاء القادم، يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة التعليم والبحث العلمي، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي لهيئة تقويم التعليم والتدريب للعام المالي 1442 / ‏1443.

* المياه والزراعة والبيئة

ويناقش المجلس خلال هذه الجلسة تقريرًا مقدمًا من لجنة المياه والزراعة والبيئة، بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي للعام المالي 1442 /‏ 1443، وذلك بعد أن يستمع إلى تقرير اللجنة وما قدمته من توصيات على التقرير السنوي للمركز بعد دراسته.

* النقل والاتصالات وتقنية المعلومات

وينتظر خلال جلسة المجلس العادية الثانية والأربعين التي يعقدها غدًا - عبر الاتصال المرئي -  أن يحسم المجلس قراره بالتصويت على وجهات نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي لوزارة النقل والخدمات اللوجستية للعام المالي 1442/‏ 1443، وبشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي للهيئة العامة للنقل للعام المالي 1442 /‏ 1443.

* رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة

ويدرس المجلس في الجلسة ذاتها تقرير لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بشأن التقرير السنوي لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة للعام المالي 1442 / ‏1443.

* كفاءة الإنفاق

 كما يناقش المجلس ما تضمنه تقرير اللجنة المالية والاقتصادية بشأن التقرير السنوي لهيئة كفاءة الإنفاق للعام المالي 1442/‏ 1443.

* الحج والإسكان والخدمات

وخلال جلسة الأربعاء القادم، يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، تجاه ما أثير من ملحوظات ومرئيات من قبل أعضاء المجلس إزاء التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي 1442/‏ 1443، ووجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم في التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook