الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

بالفيديو.. تكييف 20 صالة انتظار للحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي

بالفيديو.. تكييف 20 صالة انتظار للحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي

تواصل – فريق التحرير:

أعلن مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، بدء تشغيل صالات الانتظار الخارجية بمجمع صالات الحج والعمرة، وبلغ عددها 20 صالة مكيفة تصل مساحتها إلى 1200م2.

واستعرض مقطع فيديو، شاركه حساب مطار الملك عبد العزيز، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” شكل الصالات المجهزة، مبينًا أنها مغلقة ومغطاة بواجهة زجاجبة، كما أن الصالة الواحدة تستوعب 300 مسافر في الساعة.

وذكر المطار أن الصالات مجهزة بظام تكييف بالمياه المبردة بسعة 2500 طن، كما يتوفر بها إضاءات بتقنيات حديثة، وكذلك نظام متقدم لإطفاء الحريق.

كان وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، رئيس اللجنة العليا لأعمال الوزارة بالحج والعمرة والزيارة، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، قام بجولة تفقدية للخدمات المقدمة لضيوف الرحمن الواصلين لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، عبر منصات الوزارة الموزعة في المطار والتي تقدم خدمات توعوية وعلمية وإلكترونية للحجاج الواصلين.

كما تفقد مكاتب الشؤون الإسلامية في المطار، واطلع على محتويات شاشات المكتبة الإلكترونية، من مواد علمية تُوفّر للحجاج إمكانية تحميلها عبر جوالاتهم لمتابعة أعمال الحج، وجميع التعليمات التي يحتاجها الحاج والمعتمر في رحلته حتى ختام المناسك، في إطار الجهود التوعوية والعلمية التي تقدمها الوزارة مواكبة لرؤية المملكة 2030.

وحث الوزير، المشاركين في خدمات ضيوف الرحمن، على بذل مزيد من الجهد في سبيل راحة ضيوف الرحمن الذين يفدون إلى الديار المقدسة، من أجل أداء الركن الخامس من أركان الإسلام، مشيدًا بما تقدمه مبادرة “طريق مكة” في التيسير على ضيوف الرحمن وإنهاء إجراءات قدومهم للمملكة بيسر وسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *