الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الصحة العالمية": 2103 حالات إصابة مؤكدة بـ"جدري القرود" في 42 دولة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنه تم رصد وتسجيل 2103 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس المسبب لمرض "جدري القرود"، وذلك في نحو 42 دولة.

اضافة اعلان

وأوضحت أن عدد حالات الإصابة المؤكدة، ارتفع إلى 2103 حالات حتى منتصف يونيو الجاري، وذلك عبر خمسة مناطق تابعة للمنظمة، "إفريقيا وأوروبا والأمريكتين وغرب المحيط الهادئ وشرق البحر المتوسط ".

في الوقت نفسه، كشفت المنظمة أنها بصدد عقد اجتماع طارئ في 23 يونيو الجاري بشأن مناقشة آخر تطورات المرض، مؤكدة أن الاجتماع يأتي لتحديد إذا كانت ستصنف تفشي جدري القرود عالميًا على أنه حالة طوارئ صحية عامة، تستدعي قلقًا دوليًا.

وأكدت أنها تسعى لتغيير اسم فيروس جدري القرود والمرض الذي يسببه، مشيرة إلى أنه من المقرر الإعلان عن الأسماء الجديدة في وقت قريب.

وأشارت إلى أنه يمكن احتواء جدري القرود في البلدان التي لا يتوطن فيها المرض إذا تم اتخاذ إجراءات سريعة، وأنه لا توجد حاجة للتطعيم الشامل في الوقت الحالي، مؤكدة أن الطريقة الوحيدة لاحتوائه تكون بتتبع الحالات وعزلها، مع أنها في الوقت نفسه، غير واثقة في هذه المرحلة من وقف انتشار المرض.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة الأمريكية، رصد وتسجيل 65 حالة إصابة جديدة بالمرض، مؤكدة أنه حسب آخر إحصائيات فقد ثبت هناك إصابات تم تسجيلها لذكور مثليين، وأن جميع المصابين في مرحلة التعافي أو تعافوا بالفعل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook