الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

في خطوة تاريخية.. أمريكا تبدأ تحصين 20 مليون طفل ورضيع

في خطوة تاريخية.. أمريكا تبدأ تحصين 20 مليون طفل ورضيع

تواصل- فريق التحرير

وافقت السلطات الصحية الأمريكية، على تطعيم الأطفال من شهرهم السادس حتى السنة الرابعة من أعمارهم، في خطوة اعتبرها الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنها تاريخية في مواجهة الفيروس.

وقررت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية الموافقة على جرعات اللقاح التي أعدتها شركتا فايزر-بيونتك وموديرنا من أجل الرضع والأطفال.

كلا اللقاحين يحتاجان إلى جرعة تنشيطية لضمان استدامة التحصين، وهو ما يعني أن لقاح فايزر-بيونتك للصغار قد يتطلب جرعتين تنشيطيتين، بحكم صغر حجم جرعتيه الأساسيتين، أما لقاح موديرنا للصغار فقد يحتاج إلى جرعة تنشيطية واحدة، بحسب الهيئة.

ويستفيد من القرار حوالى نحو 20 مليون طفل أمريكي، مع حقهم في الحصول على جرعة تنشيطية من كل من لقاحي فايزر-بيونتك وموديرنا لتعزيز المناعة التي ستتيحها لهم جرعتا كل من ذَينِك اللقاحين.

وقالت روشيل والينسكي، مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في بيان السبت “نعلم أن ملايين الآباء ومقدمي الرعاية حريصون على تطعيم أطفالهم الصغار، وبالقرار يمكنهم ذلك”.

يأتي ذلك بعد 18 شهرًا من إتاحة لقاحات كوفيد-19 للاستخدام في أرجاء العالم.

وقدمت 49 ولاية أمريكية طلبات لتزويدها باللقاحين المخصصين للأطفال الصغار. وربما ارتفع عدد الولايات أمس إلى 50 ولاية، بعدما رضخت ولاية فلوريدا للضغوط الشعبية التي حملت حاكمها على قبول تطعيم الصغار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *