الأربعاء، ٧ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٦ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

الكرملين يكشف سبب تأجيل كلمة “بوتن” أمام المنتدى الاقتصادي

الكرملين يكشف سبب تأجيل كلمة “بوتن” أمام المنتدى الاقتصادي

تواصل – فريق التحرير:

كشف الكرملين، أن كلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن اليوم، أمام منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي تم تأجيلها لفترة من الوقت.

وأوضح أن هجومًا إلكترونيًا تسبب في تأجيل كلمة بوتن، أمام منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي، مؤكدًا أنه تم السيطرة على الأمر وعودة الأمور إلى طبيعتها.

وفي كلمته، أكد بوتن أن قوى غربية تحاول تقويض النظام العالمي والمؤسسات الدولية عمدًا، وأن الغرب يعتبر الكثير من الدول في العالم ضمن مستعمراته، مشيرًا إلى أن السياسة الاستعمارية للغرب سبب الأزمة الغذائية العالمية.

وأضاف أن العقوبات الغربية استهدفت ضرب الاقتصاد الروسي، مؤكدًا أن محاولات الغرب لاستهداف الاقتصاد الروسي لم تنجح.

فيما كشفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، أن الغرب يريد إطالة أمد النزاع في أوكرانيا، وأن أوكرانيا أظهرت منذ البداية عدم رغبتها في الحوار، مؤكدة أن العملية العسكرية في أوكرانيا تهدف لاجتثاث النازية ونزع سلاحها وحماية الأمن الروسي.

وأشارت إلى أن الغرب هو من أفشل المفاوضات مع أوكرانيا عبر استمرار إمداد كييف بالأسلحة، وأنه على أوروبا أن تعي أن الأسلحة التي ترسلها إلى أوكرانيا ستعود إليها عبر السوق السوداء، لافتة إلى أن هناك حملة إعلامية تستهدف روسيا عبر اتهامها بالوقوف وراء أزمة الغذاء في العالم.

يألأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه مدير مكتب الرئيس الأوكراني، أنه يجب أن نزيد الضغط على روسيا من خلال العمل على حزمة عقوبات أوروبية سابعة تتضمن حظرا على الغاز الروسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *