الأربعاء، ٧ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٦ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

“واتساب” يُفاجئ مستخدميه بخاصية جديدة لمنع المتطفلين

“واتساب” يُفاجئ مستخدميه بخاصية جديدة لمنع المتطفلين

تواصل – فريق التحرير:

مازال تطبيق التراسل الفوري الأشهر ” واتساب ” يواصل الإفصاح عن ميزاته الجديدة، من أجل تطوير التطبيق، وإضافة إمكانات جديدة لرفاهية المستخدمين.

وطرح التطبيق المملكو لشركة “ميتا” ميزة إضافية جديدة، متعلقة بحماية الخصوصية، وهي اختيار يمكن للمستخدمين الاعتماد عليه لحمايتهم من المتطفلين، وتوفر الميزة الجديدة إمكانية تحديد أسماء محددة من قائمة جهات اتصالهم، ليتمكنوا من معرفة آخر ظهور، وكذلك رؤية الصورة الشخصية.

وأوضح “واتساب” أنه يمكن تحديث هذه الميزة عن طريق هذه الخطوات:

1 – الضغط على قائمة “الثلاث نقاط”.

2 – اختيار “الإعدادات”.

3 – اختيار “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء”.

4 – الانتقال إلى “الحساب”.

5 – النقر بعد ذلك على “الخصوصية”.

وأكد أنه في حال منع مستخدم أشخاص محددين من التعرف على آخر ظهور له، فسيتم التعامل معه بالمثل، ولن يتمكن المستخدم من معرفة آخر ظهور لمن قام بتحديده وفق هذه الخاصية.

وبعد طرح النسخة التجريبية من إصدار سطح المكتب، وإمكانية نقل المحادثات للمستخدمين من برنامج التشغيل “أندرويد” إلى منصة “iOS”، أعلن “واتساب” أمس الخميس، عن ميزة جديدة تُطرح تجريبيًا.

وأشار إلى أن الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين تصنيف الصور ومقاطع الفيديو المتتالية المرسلة عبر نافذة الدردشة بطريقة تلقائية، وحسبما أفصح واتساب” في منشور له، إنه طرح ميزة “الألبومات التلقائية” (أو Automatic Albums) على النسخة التجريبية من إصدار سطح المكتب لنظام تشغيل “ويندوز” فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *