الأحد، ١٦ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٤ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

الرئيس الروسي: من الممكن استخدام السلاح النووي في هذه الحالة

الرئيس الروسي: من الممكن استخدام السلاح النووي في هذه الحالة

تواصل – فريق التحرير:

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن موسكو لا تهدد أحدًا بالسلاح النووي، ولكن من الممكن في الوقت نفسه، استخدامه لحماية بلدنا إذا لزم الأمر.

وأكد أثناء كلمته في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي، أنه إذا تسلمت أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى فإن روسيا ستضرب مواقع لم تستهدفها بعد، مشيرًا إلى أن موسكو تمتلك صواريخ فرط صوتية لا مثيل لها في العالم.

وأوضح أن الارتفاع الحاد في أسعار الغاز حدث قبل العملية العسكرية في أوكرانيا، وأن أوروبا تحمل كافة مشاكلها على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مؤكدًا أن أوروبا والولايات المتحدة لا تلتزم بالمصالح الدولية.

وأضاف أن العقوبات الغربية على روسيا كانت غير مسبوقة ولم تدرس عواقبها، وأن الاقتصاد الروسي صمد أمام العقوبات الغربية غير المسبوقة، مؤكدًا أن بلاده تخلصت من موجة التضخم بعد 3 أشهر من العقوبات، وأنها ستتوصل إلى نتائج إيجابية رغم العقوبات والميزانية تشهد فائضا، لافتًا إلى أن الحرب الاقتصادية ضد روسيا لن تنجح.

وأشار إلى أن الغرب يتعامل مع باقي العالم كأنه مستعمرة، وأن النخبة الحاكمة في الغرب تتوهم بالاستقرار العالمي عبر هيمنتها، مؤكدًا أن عهد أحادية القطب قد انتهى.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الدفاع الروسية عن مقتل 19 برتغاليًا كانوا يقاتلون لصالح أوكرانيا، مؤكدة أنها تمكنت من قتل 2000 مقاتل أجنبي في أوكرانيا من أصل 7000، لافتة إلى أن المرتزقة في أوكرانيا قدموا من 64 دولة، وأن بولندا من أكثر الدول التي تؤمن وصول المقاتلين الأجانب إلى أوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *