الثلاثاء، ٢٩ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٨ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

طبيب مواطن: تدخلتُ لإنقاذ امرأة حامل في الطائرة.. واستُقبلتُ بالورود في عاصمة بروناي

طبيب مواطن: تدخلتُ لإنقاذ امرأة حامل في الطائرة.. واستُقبلتُ بالورود في عاصمة بروناي

تواصل – فريق التحرير:

تمكن طبيب الصحة العامة د.ملفي الخنجر، من إجراء عملية ولادة داخل الطائرة التي كان على متنها متجهًا إلى أستراليا، لامرأة كانت تعاني من آلام الوضع، وذلك بمساعدة طاقم الطائرة.

وقال الخنجر لـ”الإخبارية” إنه كان على متن طائرة بروناي المتجهة إلى أستراليا، وخلال القسم الأول من الرحلة، بعد قرابة نصف ساعة من الإقلاع، سمعت نداء من طاقم الطائرة للركاب يستفسر عن وجود طبيب على متن الطائرة لحالة طبية طارئة.

وأضاف: استجبت للنداء وعرّفت نفسي لطاقم الطائرة، وأخذوني إلى مؤخرتها واكتشفت وجود امرأة حامل، كانت تعاني آلامًا شبيهة بآلام الوضع، نظرًا لأنها كانت في الأسبوع الثالث والثلاثين من الحمل”.

وتابع طبيب الصحة العامة: “أجريت الكشف المبدئي، واتضح أنها على وشك الولادة، فطلبت من طاقم الطائرة تجهيز المعدات المتوفرة على متنها”.

وتصرف الطبيب ملفي الخنجر بحكمة طالبًا من طاقم الطائرة التواصل مع المحطة الأرضية، لطلب استشارة من أي طبيب مختص، لتسجيل توصياته.

واستطرد الخنجر: “بعد الأخذ بالتوصيات أجريت عملية الولادة، وبحفظ الله ورعايته ولد الطفل على متن الطائرة، بصحة ممتازة وكذلك الأم، واستمررنا في مراقبة أوضاعهم الصحية فيما تبقى من الرحلة التي استمرت لمدة 7 ساعات”.

وذكر الطبيب أنه بعد وصول الرحلة إلى عاصمة بروناي، استُقبلتُ مع الأم وطفلها بالورود، وقامت السلطات البروناوية باستقبالي بحفاوة بالغة، وتوجيهي إلى صالة رجال الأعمال، إلى حين موعد استكمال رحلتي إلى أستراليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *