الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

«الأحوال المدنية»: غرامة 1000 ريال عند فقدان الهُوية الوطنية لأكثر من مرة (فيديو)

«الأحوال المدنية»: غرامة 1000 ريال عند فقدان الهُوية الوطنية لأكثر من مرة (فيديو)

تواصل – فريق التحرير:

أوضح المتحدث باسم الأحوال المدنية، محمد الجاسر، أنه يجب المحافظة على بطاقة الهُوية الوطنية، وعدم رهنها، أو العبث بها، والمحافظة عليها من الفقدان، لأنها تحكم تعاملات المواطن في جميع المجالات.

وأفاد الجاسر أن الأحوال المدنية فرضت غرامات على فقدان الهوية الوطنية من ثاني مرة، تبدأ من 100 ريال، وتصل إلى 1000 ريال، مضيفًا أن بعض الحالات لفقد بطاقة الهوية الوطنية بشكل مستمر ومتقارب، يكون فيها مناقشة لصاحب الهوية، واستفسار عن أسباب الفقدان المتكرر.

وكانت وزارة الداخلية أطلقت خدمة تجديد بطاقة الهوية الوطنية عبر منصة أبشر الإلكترونية، التي تمكّن المواطنين والمواطنات من طلب التجديد إلكترونيًا دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الأحوال المدنية، باستخدام أحدث تقنيات التعرّف على الوجه.

ويمكن للمواطنين والمواطنات الاستفادة من الخدمة في حال تبقي (180) يومًا أو أقل على انتهاء بطاقة الهوية الوطنية، بحيث يرفع المستفيد من خلال حسابه في منصة أبشر صورة شخصية تتماشى مع اشتراطات ومتطلّبات الخدمة، وطلب إيصال البطاقة إلى عنوانه.

وتأتي هذه الخدمة امتدادًا لمساعي وزارة الداخلية في توفير الوقت والجهد على المواطنين والمواطنات وإتمام تنفيذ خدماتهم ذاتيًا، ودعم مسيرة التحول الرقمي الحكومي، بما يعزّز من جودة الحياة ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *