الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

ماكرون مغردًا من أربين: رأينا دمار المدينة الوحشي ومقاومة الأوكرانيين (فيديو)

ماكرون مغردًا من أربين: رأينا دمار المدينة الوحشي ومقاومة الأوكرانيين (فيديو)

تواصل – فريق التحرير:

غرّد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، اليوم، من مدينة أربين الأوكرانية، وعرض في تغريدته مقطعًا مصورًا من الدمار الذي حلّ بالمدينة.

وقال ماكرون في تغريدته: “أربين في أوكرانيا، لقد رأينا بأعيننا المدينة المدمرة، ورأينا أيضًا بطولة وشجاعة الأوكرانيين”.

وأضاف ماكرون: “أوقفوا نزول الجيش الروسي إلى كييف، أوكرانيا تقاوم، ويجب أن تنتصر”.

وزار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم، العاصمة الأوكرانية كييف، بصحبة المستشار الألماني أولاف شولتس، ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي.

وقال ماكرون عقب وصوله، في زيارة رسمية، إن وجوده في كييف يُعد رسالة تضامن أوروبية مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

وقام الرؤساء الثلاثة، ومعهم الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، بجولة في وسط العاصمة الأوكرانية كييف، بعد أن وصلوها مستقلين القطار.

من جانبه، قال المستشار الألماني أولاف شولتس، خلال زيارته مدينة أربين إن مثلها مثل  بوتشا من قبلها، معتبرًا أنها أصبحت رمزًا لوحشية الحرب الروسية في أوكرانيا وعنفها الغاشم، مشددًا على تعهد بلاده بمساعدة أوكرانيا طالما استلزم الأمر.

كان عمدة كييف فيتالي كليتشكو، قد دعا ألمانيا إلى تقديم مزيد من الدعم لمساعدة بلاده للدفاع عن نفسها ضد الهجمات الروسية المستمرة، وذلك قُبيل زيارة محتملة للمستشار الألماني أولاف شولتس إلى أوكرانيا.

وقال كليتشكو لصحيفة بيلد الألمانية: ”نحتاج دعمًا قويًا بفرض عقوبات وتقديم أسلحة من الزعماء الثلاثة للدول الأكثر أهمية في أقرب وقت ممكن”، مجددًا دعوته إلى تقديم المزيد من الذخيرة والأسلحة الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *