الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

«واتساب» تواصل طرح ميزات جديدة.. وآخرها «ألبوم الصور والفيديوهات»

«واتساب» تواصل طرح ميزات جديدة.. وآخرها «ألبوم الصور والفيديوهات»

تواصل – فريق التحرير:

يستمر تطبيق “واتساب” في الكشف عن ميزات جديدة؛ فبعد طرح النسخة التجريبية من إصدار سطح المكتب، وإمكانية نقل المحادثات للمستخدمين من برنامج التشغيل “أندرويد” إلى منصة “iOS”، يأتي اليوم ليعلن التطبيق عن ميزة جديدة تُطرح تجريبيًا.

وتتيح الميزة الجديدة للمستخدمين تصنيف الصور ومقاطع الفيديو المتتالية المرسلة عبر نافذة الدردشة بطريقة تلقائية، وحسبما أفصح واتساب” في منشور لها، إنه طرح ميزة “الألبومات التلقائية” (أو Automatic Albums) على النسخة التجريبية من إصدار سطح المكتب لنظام تشغيل “ويندوز” فقط.

وذكر موقع “WABetaInfo” أن الميزة الجديدة تعمل عندما يرسل المستخدمون أو يتلقون أكثر من ثلاث صور أو مقاطع فيديو على التوالي، تقوم خدمة المراسلة، تلقائيًا، بتجميعها في ألبوم لتجنب إهدار التمرير.

وكان مارك زوكربيرج، مؤسس شركة ميتا، مالكة تطبيق “واتساب”، صرح أمس، أن تطبيق واتساب سيتيح خدمة دعم نقل المحادثات للمستخدمين من برنامج التشغيل “أندرويد” إلى منصة “iOS”.

وقال زوكربيرج عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “سنضيف إلى واتساب القدرة على التبديل الآمن بين الهواتف، ونقل محفوظات الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية بين Android و iPhone مع الحفاظ على التشفير التام بين الأطراف”.

وأضاف مؤسس ميتا أن هذه الميزة كانت الأكثر طلبًا، وتابع أن “واتساب” نجح في إطلاق خدمة نقل المحادثات من نظام “ios” الذي تعمل به أجهزة وهواتف “أيفون” إلى “أندرويد”، خلال العام الماضي، والآن يضيف خدمة النقل من “أندرويد” إلى “آيفون”.

ولفت زوكربيرج إلى أن دعم ميزة نقل المحادثات في تطبيق “واتساب” يعد خطوة كبيرة في تطبيق المراسلة لدعم أنظمة التشغيل بكفاءة أعلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *