الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل الدعم السكني للأسر التي لاتملك مسكنًا أم للفرد المستقل عن أسرته؟ «الإسكان» توضح

فيديو متحدث الإسكان لـ نشرة_التاسعة الدعم السكني للأسر التي لاتملك مسكنا وليس للأفراد المستقلين عن أسرهم - - الإخبارية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أكد المتحدث باسم وزارة الإسكان سيف السويلم، أن الدعم السكني يكون للأسر التي لا تملك مسكنًا، وليس للأفراد المستقلين عن أسرهم.

اضافة اعلان

وأوضح لـ«الإخبارية»، أنه بحسب لائحة الدعم السكني المقررة من مجلس الوزراء، فإن الدعم السكني يكون للأسر التي لا تملك مسكنًا أو من في حكمها، مثل الأرامل والمطلقات والأيتام، وأن كل من يُصنّفون أنهم في حكم الأسرة بإمكانهم الاستفادة من الدعم السكني.

وأضاف السويلم، أن الفئات الأخرى من الممكن أن تستفيد من برنامج الدعم السكني مستقبلًا وذلك من خلال ما تعمل عليه الوزارة من تنظيم وتشريعات تصب في خدمة قطاع الإسكان بصفة عامة، وتيسيرًا على جميع الأسر في جميع مناطق المملكة.

وفي وقت سابق، أعلن برنامج «سكني»، أن نحو 66,180 أسرة استفادت من جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها إلكترونيًا، منذ بداية العام وحتى نهاية شهر مايو الماضي، وذلك ضمن إجراءات سهلة وميسرة.

وأوضح أن أعداد الأسر التي سكنت منازلها، بلغ 79,671 أسرة، وذلك في إطار سعي البرنامج إلى تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان الذي يُعد أحد أهم برامج رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملّك السكني للأسر إلى 70% بحلول 2030.

وأشار «سكني» إلى أنه يُوفر 119 مشروعًا تحت الإنشاء بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، تتضمن نحو 155 ألف وحدة سكنية متنوعة بين فلل وشقق وتاون هاوس، تتوزّع معظمها في ضواحي سكنية كبرى، منها:

1 -  الرياض.

2 -  جدة.

3 -  الدمام.

4 - المدينة المنورة.

5 - خميس مشيط.

[video width="640" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/06/فيديو-متحدث-الإسكان-لـ-نشرة_التاسعة-الدعم-السكني-للأسر-التي-لاتملك-مسكنا-وليس-للأفراد-المستقلين-عن-أسرهم-الإخبارية.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook