السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انتهاء المرحلة الثانية من التسجيل النظامي للأراضي البيضاء في الرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن برنامج رسوم الأراضي البيضاء عن انتهاء مهلة التسجيل النظامية للمرحلة الثانية في مدينة الرياض، وذلك تمهيدًا لإصدار فواتير الرسوم خلال المدة المقبلة.

اضافة اعلان

وأكد أن تأخير تسجيل الأراضي الواقعة داخل النطاق الجغرافي المحدد في مدينة الرياض والمعلن عنه سابقًا، سواء في المرحلة الأولى أو الثانية، يترتب عليه غرامات تصل إلى 100% من قيمة الرسم، بالإضافة إلى قيمة الرسم المفروضة على الأرض.

وأوضح جميع ملَّاك الأراضي البيضاء الواقعة داخل النطاق الجغرافي الذي تُطبَّق فيه رسوم الأراضي البيضاء في مدينة الرياض أنهم يطالبون بتسجيل أراضيهم عبر البوابة الإلكترونية، بما في ذلك ملاك الأراضي البيضاء المطورة وغير المطورة، حتى بعد انتهاء مهلة التسجيل النظامية.

وأضاف أنه استنادًا إلى اللوائح التنظيمية والتنفيذية للبرنامج، فإن ملاك الأراضي أو من ينوب عنهم مسؤولون عن تقديم الوثائق والبيانات اللازمة وتسجيلها خلال المدة النظامية، وفي حال رصد الأرض وسجلها البرنامج؛ فستُطبَّق المخالفات والغرامات المستحقة على الملاك المتخلفين عن التسجيل بعد انتهاء المهلة مباشرة، لافتًا إلى أن الإعفاء من الرسوم يستوجب:

1 -  تسجيل الأرض في البوابة الإلكترونية لرسوم الأراضي البيضاء.

2 - تقديم المسوغات خلال مدة الاعتراض بعد صدور الفاتورة.

وأشار إلى أن فاتورة رسوم الأراضي تصدر باسم مالك الأرض بناءً على البيانات من وزارة العدل وقت إصدارها، وفي حال نقل ملكية الأرض بعد صدور الفاتورة فإن المالك الأول ملزم بسداد الرسوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook