السبت، ٥ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

قصة طريفة.. مستشار مالي: لو تبغي أفكار إبداعية اسألوا الأطفال (فيديو)

قصة طريفة.. مستشار مالي: لو تبغي أفكار إبداعية اسألوا الأطفال (فيديو)

تواصل – فريق التحرير:

روى المهتم في المعرفة المالية د. سالم باشميل قصة طريقة بطلها طفل، مارس العمل التجاري بطريق غير مباشر، وتعلم من خلاله الصواب والخطأ في العمل التجاري.

وقال باشميل لبرنامج “الراصد” على قناة “الإخبارية” : هذا الطفل من أروع ما ورد علي، جائني بعد أسابيع بعد أن شرحت لهم الاستثمار، وكيف تأخذ شيئا بـ 5 ريال وتبيعها بـ 6 ريال فتكسب ريال.

وتابع  قائلا : “جاءني الطفل بعد أسبوعين ثلاثة قال يا أستاذ سالم عندي مشروع أرباحه مائة في المائة، قلت له “نادرا ما يوجد مشروع مربح مائة في المائة في السنة”.

وواصل د. سالم  في حديثه : “الطفل قال لي الربح ليس في السنة، بل أقل من ذلك، قلت له يمكن في شهر رمضان.. فرد قائلا لا بل أقل من ذلك.. يوميا أرباحي مائة في المائة”.

سألته ما هي فكرة هذا المشروع، فرد : “أشتري علبة شيكولاته من البقالة بجانب المنزل بريالين وتباع في المقصف بـ 4 ريالات، وأعيدها لمقصف المدرسة بـ 4 ريال فأكسب ريالين، فقلت له لا يا ولدي .. ؟”.

وأضاف : “طبعا هذا ليس صحيحا وصححت له المفاهيم، ولكن الهدف من هذه القصة أن تصبر على الأطفال ونعلمهم بالممارسة والخطأ، التجربة والخطأ تعلمهم الكثير.. ولكن لو تبغي أفكار إبداعية اسألوا الأطفال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *