الجمعة، ٤ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

العراق: البدء في تأسيس محطات الربط الكهربائي مع المملكة

العراق: البدء في تأسيس محطات الربط الكهربائي مع المملكة

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم، عن البدء في تأسيس محطات الربط مع المملكة وتحديد مسارات الخطوط الناقلة.

وأوضحت أن تأسيس محطات الربط الكهربائي مع المملكة، قد بدأ، وأنه قد تم تحديد مسارات الخطوط الناقلة لمحطات النقل الكهربائي، وانعكاسه على مستوى الطاقة.

وأكدت أنه تم تحديد المسارات التي سيكون من خلالها إنشاء الخطوط الربط، فضلاً عن تحديد المحطات المستقبلية لنقاط الربط، مشيرة إلى أنها تعمل على جاهزية المحطات لإنشاء الربط بين البلدين، وذلك بناءً على مذكرة تفاهم تم توقيعها مع المملكة في هذا الشأن.

وكشف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، أن مشروع الربط الكهربائي بين المملكة والعراق يسير بخُطىً حثيثة نحو الاستكمال، سواءً من خلال الربط المباشر بين الدولتين، أو من خلال الربط الخليجي، وذلك خلال توقيع وزير الطاقة مذكرة تفاهم بين المملكة والأردن للبدء بتنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين البلدين، مؤكدًا أن شبكة الكهرباء بالمملكة تُعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي.

وكانت وزارة الكهرباء العراقية قد أعلنت، مؤخرًا، عن وصول الأعمال الفنية الخاصة بربط الشبكة الكهربائية مع المملكة إلى مراحل متقدمة، حيث سيكون خط الربط الأول مع المملكة تجاه البصرة ويزودها بنحو 500 ميجاواط، والخط الثاني تجاه محافظة السماوة، وسيتم تزويدها بنحو 300 ميجاواط، وهو ما يساعد على تقليل ساعات انقطاع التيار الكهربائي وتخفيف الضغط على محطات التوليد العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *