الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى في حراسة قوات الاحتلال

فيديو تغطية صحفية مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك بحراسة قوات الاحتلال.
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لحظة اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة قوات الاحتلال.

اضافة اعلان

وأوضح الفيديو المتداول، عشرات المستوطنين اليهود وهو يتجولون بعد اقتحامهم لساحات المسجد الأقصى من باب المغاربة، تحت حماية شرطة الاحتلال .

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه لجنة تحقيق أممية، أن ممارسات الاحتلال من التهجير القسري وأعمال الهدم وبناء المستوطنات وعنف المستوطنين، هي أسباب لاستمرار دوامة العنف في فلسطين، حسب وكالة «شهاب للأنباء».

وأوضحت أن استمرار الاحتلال والتمييز ضد الفلسطينيين وراء التوترات المتكررة وإطالة أمد النزاع، مؤكدة أن الإفلات من العقاب يزيد الشعور المتزايد بالاستياء لدى الشعب الفلسطيني.

فيما دعت وزارة الخارجية الفلسطينية، لجنة التحقيق المستقلة والمستمرة التي تشكّلت من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للتحقيق في الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مباشرة عملها فورًا، في ضوء استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومقدراته.

وأوضحت أن دولة الاحتلال تواصل تنفيذ مشاريعها الاستعمارية التوسعية على الأرضي الفلسطينية، متجاهلة جميع المطالبات والمواقف الدولية والأممية التي تدين انتهاكاتها وجرائمها، مشيرة إلى التهجير القسري والإبعاد والطرد والتنكيل بحق المقدسيين، ومحاربة مقومات الوجود الفلسطيني.

فيما حذرت جامعة الدول العربية، من تداعيات سياسات وممارسات الاحتلال الممنهجة على البيئة الفلسطينية، مطالبة هيئات المجتمع الدولي المختصة وذات الصلة بضرورة التحرك للضغط على سلطات الاحتلال لتحمل مسؤوليتها بضمان وقف استباحة الأراضي الفلسطينية ونهب مواردها.

[video width="654" height="360" mp4="https://api.twasul.info/wp-content/uploads/2022/06/فيديو-تغطية-صحفية-مستوطنون-يقتحمون-المسجد-الأقصى-المبارك-بحراسة-قوات-الاحتلال..mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook