الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كل ما تريد معرفته عن الإجازات السنوية في المملكة

FS9jmXMWQAA3Myc
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - فريق التحرير:

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من خلال حملة "اعمل بوعي" تفاصيل الإجازات السنوية بالمملكة للعاملين في مختلف المجالات والقطاعات.

اضافة اعلان

وبيّنت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أن مدة الإجازة السنوية لا تقل عن 21 يومًا، مشددة على أنه لا يجوز التنازل عنها، أو تقاضي تعويض نقدي عن الحصول عليها أثناء الخدمة.

ولفتت الوزارة إلى أن الإجازة تزداد إلى 30 يومًا، حال الاستمرار عند صاحب العمل مدة 5 سنوات، ويجوز لصاحب العمل تأجيل الإجازة إلى العام المقبل، إذا اقتضت ظروف العمل، ولمدة لا تزيد عن 90 يومًا، وللعامل أن يؤجل إجازته السنوية أو أيامًا منها، بالتنسيق مع صاحب العمل.

وتكون إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى 4 أيام، تبدأ من اليوم التالي لليوم التاسع والعشرين من رمضان حسب توقيت أم القرى، بالنسبة لعيد الفطر، ومن الوقوف بعرفة بالنسبة لعيد الأضحى.

أما المناسبات الوطنية، يوم التأسيس واليوم الوطني، فهي تعد إجازة ليوم واحد، ولا تعوض في حال توافقها مع إجازات الأعياد.

ويمنح العامل إجازة مدتها 5 أيام حال وفاة زوجه أو أحد أصوله أوفروعه، وتستثنى العاملة المسلمة التي تُوفي زوجها، وتحسب إجازتها بعدد أيام عدتها، 4 أشهر و10 أيام، أو ما تبقى من مدة حملها إذا كانت حاملاً.

وأفادت وزارة الموارد البشرية بأنواع الإجازات مثل إجازة الاختبارات أو أداء فريضة الحج أو الإجازات المرضية، عبر موقعها الرسمي ( هنا ).

الصورة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook