الخميس، ١ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٣٠ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

«الأمن العام» يُحذر من التعامل مع حملات الحج الوهمية وإعلانات الاحتيال

«الأمن العام» يُحذر من التعامل مع حملات الحج الوهمية وإعلانات الاحتيال

تواصل – فريق التحرير:

حذر الأمن العام، من التعامل مع حملات الحج الوهمية وإعلانات الاحتيال لحج هذا العام.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمن العام، العميد سامي الشويرخ، أنه يحذر المواطنين والمقيمين الذين تقدموا بتسجيل رغبات أداء مناسك الحج هذا العام، عبر موقع وزارة الحج والعمرة وتطبيق “اعتمرنا”، من الاستجابة لحملات الحج الوهمية أو التعامل معها.

وأكد على حساب الأمن العام في «تويتر»، أن الجهات الأمنية تتابع كل ما يُنشر من إعلانات تهدف إلى الاحتيال على الراغبين في الحج، وأنه سيتم تطبيق العقوبات المقررة نظامًا، بحق القائمين عليها.

وطالب الجميع بضرورة التقيد والالتزام بما ورد في الآلية النظامية للتسجيل المعلنة من وزارة الحج والعمرة، في حج هذا العام عبر المسار الإلكتروني وتطبيق “اعتمرنا”، مؤكدًا أن هذه هي الطريقة النظامية الوحيدة التي تتم فيها عمليات الترشح بالقبول آليًا، وأنه يمكن من خلالها استعراض شركات الحج النظامية والاختيار منها.

فيما  أعلنت وزارة الحج والعمرة، أنه من المنتظر اليوم الكشف عن نتائج قرعة حجاج الداخل في تطبيق «اعتمرنا»، حيث سيجري الاختبار النهائي بين المرشحين لأداء فريضة الحج هذا العام.

وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة انتهاء فترة التسجيل في تطبيق «اعتمرنا» والمسار الإلكتروني الخاص بالحجاج من داخل المملكة لموسم حجّ 1443هـ، مؤكدة أن اختيار حجاج الداخل بـ«القرعة الإلكترونية» وليس بأولوية التسجيل.

وأفادت أن أعداد المتقدمين بلغت أكثر من 390 ألفًا، مُبينة أن اختيار المرشحين سيكون بالقرعة الإلكترونية والأولوية للمحصن ومن لم يحج سابقًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *