الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رسميًا.. إطلاق برنامج دعم العاملين في توصيل الطلبات بـ3000 ريال شهريًا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وشركة عمل المستقبل، رسميًا وبشكل كامل برنامج دعم العمل الحر للعاملين في نشاط توصيل الطلبات من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، وذلك بعد التأكد من الجاهزية والانتهاء من الفترة التجريبية والتحضيرية للبرنامج لضمان جودة خدمة المستفيدين.

اضافة اعلان

ويأتي إعلان الجهات المعنية وفقًا لمذكرة تفاهم أبرمت في وقت سابق لإطلاق مبادرة جديدة لدعم الشباب العاملين في خدمة توصيل الطلبات من خلال التطبيقات، بدعم شهري من الصندوق يصل إلى 3000 ريال وفق ضوابط واشتراطات معينة وبمدة دعم زمنية 24 شهرًا من تاريخ الإطلاق الرسمي.

كما تأتي هذه المبادرة انطلاقًا من دور الوزارة و"هدف" في دعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص، والتوسع في استهداف أنماط العمل الأخرى ومنها العمل الحر، وسعيًا منهما في إيجاد ووضع برامج للتوطين ضمن جهودهما التكاملية للتوطين القطاعي لعدد من الأنشطة الاقتصادية.

من جهته بيَّن "هدف" أن ضوابط الدعم في البرنامج، تشترط أن يكون المتقدم بطلب الدعم سعودي الجنسية (ذكر، أنثى)، وأن يُصدر وثيقة "عمل حر" سارية من خلال بوابة العمل الحر عبر الرابط freelance.sa، وألاّ يقل عمره عن (18) سنة ولا يزيد عن (60) سنة، وألا يكون على رأس العمل حاليًا سواءً في القطاع الخاص أو الحكومي.

ويُمكن لقائدي مركبات توصيل الطلبات الاستفادة من دعم البرنامج، من خلال زيارة بوابة العمل الحر freelance.sa ، ومن ثم التسجيل بالضغط على خيار "سجل معنا في توصيل الطلبات"، ثم "إنشاء حساب"، وبعد ذلك التقديم على إصدار وثيقة تحت نشاط "توصيل الطلبات"، وبعد الحصول على وثيقة العمل الحر، يُمكن للمستفيد استكمال إجراءات التقديم عن طريق بوابة طاقات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook