الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحشيد وتدريب وتعزيزات عسكرية.. هكذا تستغل ميليشيا «الحوثي» الهدنة باليمن

عرض-عسكري-حوثي-في-حجة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل ـ فريق التحرير:
منذ إعلان وبدء الهدنة في اليمن، وتعمد ميليشيا الحوثي على حشد العناصر البشرية من جميع مناطق نفوذها، وتدفع بآليات عسكرية كبيرة ومتوسطة مكثفة نحو العديد من جبهات القتال لا سيما المحيطة بمأرب وتعز.
ولما يبدو استعدادا لمعارك عسكرية واسعة؛ تعمل الميليشيا على تحشيد واستعداد عسكري غير مسبوق في جبهات القتال وجميع مناطق سيطرتها، مستغلة بذلك توقف الضربات الجوية للتحالف العربي.
وبحسب مصادر إعلامية يمنية؛ أكد سكان مناطق متعددة في العاصمة صنعاء أن سلطة الميليشيا علقت خلال الأسابيع الماضية لوحات كبيرة في العديد من الشوارع والمباني الحكومية في العاصمة صنعاء، مكتوب عليها جمل تدعو الى التجنيد والتعبئة.
وأكدت المصادر أن الميليشيا تكرم مشرفي المربعات الذين يحشدون أكبر قدر ممكن من العناصر والأفراد لجبهات القتال، وذلك ضمن استراتيجية تستخدمها الميليشيا للتنافس بين قياداتها على من يحشد أكثر.
واستطاعت الميليشيا استقطاب عدد كبير من المقاتلين خلال شهر رمضان المبارك، حيث كانت العناصر تتجمع لحضور "البرنامج الرمضاني" الحوثي الذي يستمر لثلاث ساعات ونصف يوميا.
كما حاولت الميليشيا تحقيق اختراقات ميدانية نحو المحافظات المحررة خلال أيام الهدنة، وقتل وأصيب العشرات من أفراد القوات الحكومية في محافظات مختلفة جراء استهدافها من قبل الميليشيا طيلة 72 يوما، وهو ما أكده المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيانات منفصلة.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook