الأربعاء، ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

حرائق ضخمة بشمال أريزونا الأمريكية والنيران تمتد للمنازل  (فيديو)

حرائق ضخمة بشمال أريزونا الأمريكية والنيران تمتد للمنازل  (فيديو)
تواصل ـ فريق التحرير:
اجتاحت حرائق ضخمة بمنطقة شمال أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية ولوس أنجلوس، وامتدت بعضا من تلك الحرائق إلى المنازل في بعض المناطق.
كانت البداية، من جنوب ولاية كاليفورنيا، حيث بدأت حرائق الغابات بسبب الطقس الجاف والرياح، حيث أوضحت الفيديوهات صعوبة السيطرة من قبل رجال الدفاع المدني على الحرائق الشديدة والضخمة في الغابات.
فيما امتدت الحرائق بعد ذلك إلى شمال أريزونا، وقامت السلطات بعمليات إخلاء للمنطقة، حيث تمددت النيران المشتعلة في الغابات بسرعة شديدة، أدت لحرق عدد كبير من الأراضي والمنازل.
من جانبها؛ علقت قوات الحماية المدنية والإطفاء في الولايات المتحدة الأمريكية بالقول: “إن الحريق الذي شب في الغابات، منذ ظهر الأحد، امتد على عدة أفدنة، وتم تصنيف الحريق على أنه نشط من جميع الجوانب ومتزايد”.
وتظهر لقطات الفيديو والمقاطع كثافة الدخان المتصاعد من الحريق، وألسنة النار الملتهبة، حيث أطلق عليها اسم حريق خط الأنابيب.
إلى هذا؛ لم تتمكن الحماية المدنية من السيطرة إلا على 5% فقط من الحريق، وقامت السلطات بإجلاء المنطقة، حيث تقع الغابات على بُعد حوالي 23 ميلا خارج لوس أنجلوس، داخل أحد أكثر المناطق جفافًا، وأكثرها تعرضا للحرائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *