الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تصف المسلمين بالنمل والأفاعي .. حركة «الهندوتوا» المتطرفة كيف نشأت.. ولماذا تعادي أهل التوحيد؟

FVJewI8XoAERRMW
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل ـ فريق التحرير:
الهندوتوا حركة سياسية، بدأت قبل نحو قرن، بهدف تحقيق حاكمية الهندوس المطلقة بالهند، وتشن هذه الحركة حربا مستمرة على مسلمي البلاد باعتبارهم خطرا على أمنها وهويتها الأصيلة.
قامت هذه الحركة ببثّ دعايات مكثّفة ودعاوى ملفقة جعلت الغالبية الهندوسية تظن أن حقوقها مهضومة في بلدها، وأن الأقليات قد استحوذت على كل الفرص، وأن ديانتها وثقافتها في خطر من قبل مسلمي هذا البلد.
سعت هذه الحركة إلى التغلب على هذا التشرذم، وتوحيد الفرق والطوائف الهندية الخالصة تحت مظلة واحدة، فيما يتعلق بأهدافها السياسية والثقافية، وترى أن الهندوس، أبناء الهند الحقيقيين، ولا بد أن يسودوا البلاد.
خطورة الحركة:
الخطير في هذه الحركة أنها ترى أن هدفها لن يتحقق إلا بعد القضاء على مجموعة من الأخطار وأعظمها ما يسمى في أدبياتهم خطر "النمل الأبيض" أو "الأفاعي الأجنبية" أي المسلمين.
ليس هناك مانع لمتتبعي "الهندوتوا" أن يعملوا كل ما يخالف تعليمات رجال الديانة الهندوسية القدماء والأحكام الدينية، وليست غايتهم الحصول على رضاء آلهتهم، بل الوصول إلى أهدافهم الدنيوية وتحقيق مصالحهم السياسية، وأغلب متبعي هذه الفكرة والنظرية الجديدة للهندوسية ينتمون إلى منظمات سياسية متطرفة ترفع شعارها "الهند للهندوس" وتتبنى هذه الفكرية في صبغة وطنية.
نشأتها:
نشأت هذه الحركة متأثرة بالنازية، واقتبست منها أفكارها حول النقاء العرقي والفلسفة السياسية وحتى ملابس أعضائها ونظامها وتدريباتها التي تحاكي النازية، بل واستعملت حتى شعارها الصليب المعقوف.
وبسبب الدعاية المستمرة ضد الإسلام استشرت الكراهية ضد المسلمين، وقد اندهش العالم من شدة الحقد حين انتشر فيديو لصحفي وهو يقفز على جثة فلاح مسلم أعزل قتل على يد رجال الأمن.
تعتبر الإسلام عدوها الأول:
كما يعتبر أتباع "الهندوتوا" الإسلام خطرا كبيرا على الهندوسية، وعقبة في سبيل إحيائهم من جديد، فهذه الحركة الهندسية تنهج نهجا واحدا هو اضطهاد المسلمين، وتهدف إلى إخلاء المسلمين من الهند.
كما يزعمون أن الهند هي دولة للهندوس فقط ولهم حق الاستيطان فيها فحسب.
وتعمل الحركة المتطرفة عل إصباغ سكان الهند بصبغة هندوسية، فلا بد من القضاء على هوية المسلمين وتذويبها في ثقافة الهندوس تذويبا كاملاً حتى لا تبقى أية ميزة خاصة تميزهم عن غيرهم من الهندوس.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook