السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أوكرانيا: 22 ألف قتيل في ماريوبول وترحيل 50 ألفًا إلى روسيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشفت وزارة الخارجية الأوكرانية، أن أكثر من 22 ألف قتيل في ماريوبول، مؤكدة أنه تم ترحيل 50 ألفًا من المدينة إلى روسيا والأراضي المحتلة في دونيتسك.

اضافة اعلان

وأكد رئيس مكتب الرئيس الأوكراني، أن موسكو تعتبر السعي إلى التسوية ضعفًا، وأن تحقيق النصر يحتاج أسلحة وعقوبات وضمانات أمنية، مشيرًا إلى أن بلاده خسرت ربع أراضيها الصالحة للزراعة بسبب الغزو الروسي.

في الوقت نفسه، عرض وزير الدفاع الروسي على مقاتلي مصنع آزوت الاستسلام وذلك خلال مدة تنتهي غدًا، مؤكدًا أن موسكو مستعدة لإجلاء المدنيين من مصنع آزوت في سيفيرودونيتسك.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أنه سيتم فتح ممر إنساني لخروج المدنيين من سيفيرودونيتسك غدا نحو مدينة سفاتوفو في لوجانسك، لافتة إلى أن أوكرانيا طلبت فتح ممر آمن في المدينة إلى المناطق التي تخضع لسيطرة كييف.

وأوضحت أنها تمكنت من إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز «ميج 29» في سلافيانسك ومروحية من طراز «مي 24» في ميكولايف، مع تدمير مستودع ذخائر مدفعية أوكرانية في تشرنيهيف بصواريخ كاليبر، مؤكدة أنه تم تدمير أكثر من 200 طائرة أوكرانية منذ بدء الحرب قبل 3 أشهر.

يأتي هذا في الوقت الذي كشف فيه  قائد الجيش الأوكراني، أن القصف الروسي متواصل على لوجانسك وخاركيف وشيرنيهيف وسومي، مؤكدًا أن الاشتباكات مع روسيا ممتدة على أكثر من 1000 كيلومتر، وأن القوات الروسية مستمرة في قصف المواقع العسكرية والبنية التحتية في مناطق مختلفة من البلاد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook