الأربعاء، ٧ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٦ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

“الإحصاء” تعلن انتهاء العدّ الفعلي لتعداد السعودية 2022 غدًا الأربعاء

“الإحصاء” تعلن انتهاء العدّ الفعلي لتعداد السعودية 2022 غدًا الأربعاء

أوشكت مرحلة العد الفعلي لتعداد السعودية 2022، على الانتهاء؛ حيث انطلقت مرحلة جمع البيانات في العاشر من مايو الماضي، فيما ستختتم أعمال التعداد لمرحلة العد الفعلي غدًا الأربعاء الخامس عشر من يونيو الحالي.

وشددت الهيئة العامة للإحصاء،على ضرورة استكمال المواطنين والمقيمين بياناتهم بالطرق المتاحة من خلال روابط العد الذاتي، وأيضًا التعاون مع الباحثين الميدانيين عند زياراتهم للأسر والأفراد، وفقًا لصحيفة الرياض.

وحذرت الهيئة المواطنين والمقيمين من عدم استكمال بياناتهم، لأن ذلك سيعرضهم للجزاءات المنصوص عليها نظاميًّا حال التخلف عن المشاركة في التعداد.

ويسهم العد الفعلي في جمع البيانات الإحصائية الدقيقة والموثوقة التي ستعتمد عليها الجهات الرسمية والقطاع الخاص كركيزة أساسية للتخطيط والتطوير، واتخاذ القرارات، ورسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية، وتطوير الخطط التنموية لمختلف القطاعات؛ بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030.

وهناك عدة قنوات لمساعدة المواطنين والمقيمين على استكمال تعبئة استمارة التعداد، من خلال العد الذاتي الذي يتيح تعبئة استمارات التعداد إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني، دون الحاجة إلى زيارة الباحث الميداني، أو باختيار العد الميداني الذي يتيح للأفراد والأسر طلب زيارة الباحث الميداني لمساعدتهم في تعبئة الاستمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *