الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

هل يُشترط استكمال التحصين لأداء الحج بعد رفع الإجراءات الاحترازية؟.. “الحج” ترد

هل يُشترط استكمال التحصين لأداء الحج بعد رفع الإجراءات الاحترازية؟.. “الحج” ترد

تواصل – فريق التحرير:

ردّت وزارة الحج والعمرة على سؤال حول مدى ضرورة استكمال التحصين بأحد لقاحات ” كورونا ” كشرط لأداء فريضة الحج خلال الموسم الحالي 1443هـ، بعد قرار وزارة الداخلية برفع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة الفيروس.

وأفادت الوزارة بأنه يشترط استكمال التحصين بأحد لقاحات “كوفيد-١٩” المعتمدة من هيئة الصحة العامة، من أجل التمكن من أداء فريضة الحج، خلال الموسم الحالي 1443هـ.

وأضافت الوزارة أنه يمكن الحصول على المزيد من المعلومات، عن طريق مراجعة هيئة الصحة العامة على الرابط التالي: ( هنا ).

كانت وزارة الداخلية، أعلنت في وقت سابق، أنه بناءً على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة، قرر ‏رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا.

من جانبه، اعتبر د. علي الشهري، استشاري الأمراض المعدية، أن رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا، دليل على نجاح المملكة ومواطنيها في مواجهة الوباء العالمي.

وأوضح أن الجهود التي بذلتها الحكومة كانت لا تعتمد على الأرقام فقط، بل اعتمدت على النتائج الملموسة على أرض الواقع، وأنه – ولله الحمد – انخفضت نسبة الإتيان للمستشفيات، وانخفضت نسبة الدخول للعناية المركزة.

وكانت وزارة الحج والعمرة، قد أعلنت، أمس، عن انتهاء فترة التسجيل في تطبيق “اعتمرنا” والمسار الإلكتروني الخاص بالحجاج من داخل المملكة لموسم حجّ 1443هـ.

وأوضحت الوزارة أن الإعلان عن نتائج القرعة سيكون يوم الأربعاء المقبل، الموافق 16 ذو القعدة 1443هـ إن شاء الله.

وكانت وزارة الحج والعمرة أفادت أن أعداد المتقدمين بلغت أكثر من 390 ألفًا، مُبينة أن اختيار المرشحين سيكون بالقرعة الإلكترونية والأولوية للمحصن ومن لم يحج سابقًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *