الأربعاء، ٧ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٦ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

“زيلينسكي”: معركة دونباس من أعنف الحروب في أوروبا

“زيلينسكي”: معركة دونباس من أعنف الحروب في أوروبا

تواصل – فريق التحرير:

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بعد اشتداد المعارك شرقي أوكرانيا بين القوات الروسية والأوكرانية، إن “الكلفة البشرية لهذه المعركة مرتفعة للغاية بالنسبة إلينا.. إنها بكل بساطة مروعة”.

وأضاف زيلينسكي، في كلمته اليومية للأوكرانيين عبر “تليجرام”، أن “التاريخ العسكري سيذكر دون شك معركة دونباس، باعتبارها واحدة من أعنف المعارك في أوروبا”، مؤكدًا أن الكلفة البشرية لمعركة السيطرة على مدينة سيفيردونيتسك الاستراتيجية في إقليم دونباس شرقاً “مروعة”، وفقًا لـ”فرانس برس”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، أمس، أن قواتها اقتحمت مدينة سيفيرودونتسك وأجبرت القوات الأوكرانية على الخروج من وسط المدينة، ونقلت وكالات الأنباء أن معظم الجسور في المدينة أصبحت مدمرة.

وصرح المتحدث باسم قوات جمهورية دونيتسك الغنفصالية، أن قوات الجيش الأوكراني فقدت إمكانية مغادرة سيفيرودونيتسك وقد تستسلم، مؤكدًا مقتل ما لا يقل عن 35 جنديًا أوكرانيًا خلا الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلنت هيئة الأركان الأوكرانية، أمس، أن القوات الروسية وحلفاءها يواصلون قصف المدن الإستراتيجية بشكل مكثف، وخاصة سيفيرودونيتسك وذلك سعيًا للسيطرة عليها بشكل كامل.

وأوضح قائد الجيش الأوكراني، أن القصف الروسي متواصل على لوجانسك وخاركيف وشيرنيهيف وسومي، مؤكدًا أن الاشتباكات مع روسيا ممتدة على أكثر من 1000 كيلومتر، لافتًا إلى أن القوات الروسية مستمرة في قصف المواقع العسكرية والبنية التحتية في مناطق مختلفة من البلاد.

ويسعى الجيش الروسي للاستيلاء على سيفيرودونيتسك تلك المدينة الصناعية في لوغانسك، التي تُعدّ مهمة واستراتيجية، إذ يمهد سقوطها الطريق للسيطرة الروسية على كراماتورسك الكبيرة في منطقة دونيتسك، آخر معاقل القوات الأوكرانية في الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *