الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قرار أمريكي عاجل ضد كوريا الشمالية.. ما الأمر؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، تمديد العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية منذ عام 2010، لعام آخر، لتصبح سارية حتى شهر يونيو من العام القادم.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل، أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن قرارا بتمديد العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية لمدة عام إضافي، وذلك وفقا لقانون السلطات الاقتصادية الطارئة الدولية، للتعامل مع التهديد غير العادي للأمن القومي الأمريكي، حسب «سبوتنيك».

وفي رسالة وجهها إلى الكونجرس، أكد بايدن أن وجود وخطر انتشار المواد الانشطارية التي يمكن استخدامها في صنع الأسلحة في شبه الجزيرة الكورية، لا تزال تشكل تهديدًا غير عادي للأمن القومي للولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، أعلنت نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان، أن العالم سيرد بشكل قوي وواضح على أي تجارب نووية لكوريا الشمالية.

وأوضحت أن الاختبار الصاروخي المشترك لأمريكا وكوريا الجنوبية أمس، يأتي ردًا على التجربة الصاروخية الباليستية التي أجرتها بيونج يانج قبل أيام، مؤكدة أن على كوريا الشمالية أن تعلم أن الأنشطة المزعزعة للاستقرار وغير المشروعة التي تقوم بها لها تبعات، وأن المجتمع الدولي لن يقبل بتكرار تلك التصرفات.

كما سبق وأن أطلقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة 8 صواريخ ردًا على الصواريخ التي أطلقتها كوريا الشمالية.

وأجرت القوات الأمريكية واليابانية مناورات عسكرية بعد ساعات من إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية في بحر اليابان.

وأكد وزير الدفاع الياباني، أن كوريا الشمالية أطلقت صواريخ يصل مداها من 300 إلى 400 كيلومتر، وعلى ارتفاع من 50 إلى 100 كيلومتر.

يذكر أن كوريا الشمالية، أجرت هذا العام تجارب على عدة صواريخ باليستية من بينها ما وصفه الخبراء بأنه أكبر صاروخ باليستي عابر للقارات في انتهاك للعقوبات الدولية المفروضة عليها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook