الأربعاء، ٧ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٦ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

هؤلاء معفيون من السداد.. “رافد” تعلن بدء التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام القادم

هؤلاء معفيون من السداد.. “رافد” تعلن بدء التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام القادم

تواصل – واس:

أعلنت شركة تطوير لخدمات النقل «رافد» – الذراع التنفيذي لوزارة التعليم في مجال النقل المدرسي- بدء التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي القادم 1444هـ، وذلك من خلال موقع (نظام نور).

وطالبت الشركة أولياء الأمور بالمسارعة في تسجيل أبنائهم وبناتهم مبكرًا، واستغلال الفترة الحالية قبل بدء العام الدراسي القادم والتسجيل بالخدمة نظرًا لمحدودية المقاعد، حيث ستخضع جميع الطلبات للدراسة وتطبيق معايير الاستحقاق والأولوية؛ لضمان الاستفادة منها من قبل الفئات الأكثر حاجة لها، ومن ذلك سلامة الطالب والطالبة، والحالة الاجتماعية، والبعد عن المدرسة.

وأوضحت الشركة، أنها كثفت جهودها في تحسين جودة الخدمة وتعزيز مستويات الراحة والأمان والسلامة من خلال:

1 –  تنظيم مبادرات وبرامج وتوقيع اتفاقيات تسهم في رفع مستوى الخدمة المقدمة.

2 – إنشاء عدد من الأنظمة والخدمات الإلكترونية بأحدث التقنيات والأساليب والبرامج المستخدمة عالميًا.

3 –  تفعيل العديد من الدورات التدريبية والتوعوية للسائقين والمستفيدين من الخدمة بهدف رفع ثقافة الوعي بإجراءات الأمن والسلامة لديهم.

وأكدت «رافد»، جاهزيتها في نقل 1.2 مليون طالب وطالبة في مختلف مناطق المملكة، ينفذها أسطول يتجاوز 30 ألف حافلة ومركبة، وتفحص وتراقب من خلال 207 مراقبين ميدانيين مدربين وفق أفضل الممارسات.

وأضافت أنها أنشأت عدة أنظمة وتطبيقات رقابية وفق ضوابط ومعايير خدمات النقل المدرسي، كنظام المراقبة الآلية للحافلات«AVL»، بتركيب أجهزة تتبع للمركبات ومتابعة سلوك السائق أثناء القيادة ورصد المخالفات، وتطبيق المراقب وهو نظام يتيح لموظفي الميدان من فحص الحافلات ورصد المخالفات والاطلاع على الملاحظات المرصودة والإفادة بالمعالجة، ونظام استبعاد السائقين المخالفين، وغيرها من الأنظمة.

وأشارت إلى أن التسجيل في الخدمة يتطلب سداد أجور التسجيل والبالغة 200 ريال للعام الكامل، موضحةً أن هذه الأجور غير مستردة في حال قبول الطلب وتوفير الخدمة، وفي حال عدم قبول الطلب أو عدم توفير الخدمة فسيسترد المبلغ عن طريق نظام سداد، علمًا أن الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة، وأبناء أسر الضمان الاجتماعي، وطلبة المدارس التي دمجت مع مدارس أخرى «المدارس المضمومة»، معفيون من أجور التسجيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *