السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 مزايا جديدة يقدمها نظام «ios 16» في هواتف «آيفون»

الأجهزة-التي-تدعم-iOS-16-الجديد-من-آبل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت شركة "أبل" عن برامج التشغيل الجديدة لهواتف وأجهزة "آيفون"، وأبرزها نظام التشغيل ios 16 الذي ستعمل به جميع هواتف "آيفون"، ويتضمن 5 مزايا جديدة لتحسين خدمات الهواتف الذكية، وتطوير مزاياها التي تحقق رفاهية المستخدمين.

اضافة اعلان

وكشفت الشركة العملاقة، في مؤتمر المطورين العالمي لـ"أبل" WWDC 2022، عن الجيل التالي من أنظمة تشغيل أجهزتها آيفون، وماك، وآيباد، وساعات أبل، وتلفزيون أبل أيضًا.

ويتيح نظام التشغيل الجديد ios 16 ، الخدمات الآتية:

1 - خدمة Live Activities، التي تقدم للمستخدم عرضًا حيًا للإشعارات في شاشة القفل، ويمكنها كذلك تقديم الدعم للمستخدم لمتابعة مباشرة لمسار رحلات Uber، ومراقبة تقدم الطلب دون الحاجة إلى فتح الهاتف.

2 - خدمة  iMessage الذكية لتحرير الرسائل والتراجع عن الإرسال، وتتيح أيضًا وضع علامة غير مقروءة على الرسائل بعد فتحها.

3 - يدعم ios 16 خدمة Joy-Cons في الألعاب من Nintendo وهي من المميزات التي توفر دعمًا لوحدات التحكم الخاصة بـ Switch من Joy-Cons وأيضًا Pro.

4 - خدمة متابعة طلبات الدفع عبر Apple Pay، التي تمنح المستخدمين القدرة على تتبع طلبات الدفع في خدمة Apple Pay عبر تطبيق Wallet.

5 - خدمة Fitness التي أصبح متاحًا استخدامُها دون ساعة أبل الذكية، بعد أن كانت تتطلب في الإصدارات السابقة من نظام تشغيل iOS ضرورة وجود ساعة أبل الذكية لربط المعلومات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook