السبت، ٣ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٢ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

هكذا تُوفر وزارة النقل أكثر من 166 ألف برميل نفط سنويًا

هكذا تُوفر وزارة النقل أكثر من 166 ألف برميل نفط سنويًا

تواصل – فريق التحرير

أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية، الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع استبدال مصابيح إنارة الطرق في منطقة الحدود الشمالية وحفر الباطن وتبوك والمنطقة الشرقية والقصيم والرياض ونجران.

وانتهت الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة “ترشيد”، ووزارة النقل من المرحلة الأولى للمشروع بتوفير استهلاك الكهرباء يصل إلى أكثر من 60% من الاستهلاك السابق؛ وذلك من خلال استبدال مصابيح إنارة الطرق التقليدية بمصابيح LED المرشدة للطاقة، التي تتماشى مع المواصفات القياسية، وكذلك المعايير العالمية التي تهدف إلى رفع كفاءة الطاقة وخفض استهلاكها.

وأوضحت الوزارة عبر حسابها على “تويتر”، أن هذا المشروع يوفر استهلاك أكثر من 166 ألف برميل نفط سنويًّا، وتَفادي 68 ألف طن من الانبعاثات الكربونية الضارة سنويًّا، أي ما يوازي الأثر البيئي لزراعة حوالى 1.1 مليون شتلة.

وأكدت أنه مع انتهاء المشروع فإن الوفر المتوقع تحقيقه حوالى 104 ملايين كليو واط/ساعة سنويًّا من إجمالي الاستهلاك، أي ما يعادل أكثر من 60% من استهلاك الكهرباء.

ويهدف المشروع إلى الاعتماد على مصادر الطاقة البديلة، وتخفيض تكاليف الصيانة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة والارتقاء بجودة الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *