الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

85 ألف خدمة مجانًا لأصحاب المساكن العشوائية في جدة

FVDH48wXsAEruyf
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير

اطلع الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، على أعمال مشروع إزالة الأحياء العشوائية بجدة الذي يستهدف إزالة 34 حيًا تم الانتهاء من إزالة 22 حيًا، فيما يجري العمل على إزالة 12 حيًا.

اضافة اعلان

واستمع لشرح عن الأعمال الحكومية التي تقدمها الجهات لسكان الأحياء العشوائية، وفي هذا الصدد تم تسكين 5589 أسرة ممن أزيلت منازلهم على حساب الدولة، وتم تسليم الإسكان التنموي ما يزيد على 200 مستفيد، وبلغ إجمالي الخدمات المجانية المقدمة لسكان الأحياء العشوائية قرابة 85 ألف خدمة شملت دفع الإيجار ونقل العفش وتوزيع الوجبات والأدوية وغيرها، بحسب صحيفة الرياض.

واستعرض أمير منطقة مكة المكرمة، في اجتماعه بحضور مسؤولي الجهات ذات العلاقة تخلله استعراض لآخر التطورات والأعمال في مشروع إزالة الأحياء العشوائية بجدة، آليات العمل في مشروع إزالة الأحياء العشوائية ومن أبرزها خدمات التسكين الذي يشمل ثلاث فئات، الأولى الأُسر الضمانية. وفئة ثانية تشمل أصحاب المنازل الساكنين في الأحياء العشوائية والمزالة ممن لديهم صكوك، وقد استأجرت لهم الدولة وحدات سكنية لحين استلامهم مبالغ التعويضات.

أما الفئة الثالثة فهم المواطنون الذين يسكنون هذه الأحياء، وليسوا من مستفيدي الضمان، وليس لديهم صكوك وهؤلاء تتم دراسة حالتهم، ومن ثم تسكينهم، كما ستكون آلية التقديم على التعويضات عن طريق التقديم على الرابط التالي https://services.jeddah.gov.sa/ .

واستمع الأمير خالد الفيصل إلى شرح عن آخر الأعمال الخاصة بصرف التعويضات التي بدأت مرحلتها الأولى، وخصص لها مبلغ مليار ريال، فيما سيتم صرف التعويضات لبقية المواطنين تباعًا على عدة مراحل، وفق جدول زمني بعد انتهاء أعمال حصر العقارات وتقييمها، واستكمال المواطنين للإجراءات واستيفاء المستندات المطلوبة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook