الأربعاء، ٩ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٥ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

لأول مرة منذ 20 عامًا.. الين يهبط لأدنى مستوى له أمام الدولار

لأول مرة منذ 20 عامًا.. الين يهبط لأدنى مستوى له أمام الدولار

تواصل – فريق التحرير:

بعد يوم واحد من تأكيد محافظ بنك اليابان المركزي التزامه الكامل بتحفيز نقدي قوي، هبط الين الياباني أمام الدولار اليوم، إلى أدنى مستوى له منذ 20 عامًا.

ووفقًا للبنك المركزي، فقد هبط الين إلى 133 ينًا مقابل الدولار، وهو المستوى الذى اعتبره الخبراء والمراقبون أنه يحتم التدخل، مشيرين إلى أن الين «حساس» لفروق الفائدة بين السندات اليابانية والأمريكية.

وأكد أن الدولار ارتفع أمام الين 0.43% اليوم، إلى 135 ينًا، في أعلى مستوى له منذ 20 عامًا، واقترب من أعلى مستوى له منذ عام 2002 عند 135.20.

وفي وقت سابق، أشارت الحكومة والبنك المركزي في اليابان، إلى وجود حالة من  القلق جراء الانخفاض الحاد للعملة، وسط تحذيرات من احتمال تدخل طوكيو لدعم الين.

يأتي هذا في الوقت الذي أدت فيه بيانات مثيرة للتضخم في الولايات المتحدة إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة، مما قلل من الدعم الذي حصل عليه من تكهنات بأن السلطات اليابانية قد تتدخل لدعم العملة، حسب «العربية».

وبسبب حالة التوتر السياسي التي يمر بها رئيس الوزراء بوريس جونسون، فقد هبط الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوياته في نحو 3 أسابيع مسجلا 1.2433 دولار.

كما تراجع اليوان الصيني عن أعلى مستوياته في شهر أمام الدولار، وذلك بعد أن رفعت شنغهاي إجراءات الإغلاق لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *