الأربعاء، ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٩ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

الموارد البشرية تحذر: هذه عقوبة من يقوم بتشغيل العمال تحت أشعة الشمس

الموارد البشرية تحذر: هذه عقوبة من يقوم بتشغيل العمال تحت أشعة الشمس

تواصل- فريق التحرير

حذر المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، سعد آل حماد، صاحب العمل من تشغيل العامل تحت أشعة الشمس، أو في الظروف المناخية السيئة دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة، قائلاً إن عقوبة المخالفين للقرار تصل إلى 3 آلاف ريال لكل عامل.

ودعا المتحدث باسم وزارة الموارد،  في مداخلة مع قناة الإخبارية، المواطنين لضرورة الإبلاغ عن أي مخالفة لهذا القرار من خلال التواصل على رقم الوزارة الموحد 19911، أو من خلال تطبيق الوزارة الموحد للبلاغات والشكاوى.

وفي سياق متصل، حددت  المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، مخاطر وأضرار العمل تحت أشعة الشمس.

وأوضح الحساب الرسمي للتأمينات الاجتماعية عبر موقع “تويتر”: “تأكد من منع العمل تحت أشعة الشمس في الأوقات المحظورة من الساعة 12م – 3م لتفادي خطر الإصابة بالإجهاد الحراري”.

وأشارت إلى أن أضرار العمل تحت أشعة الشمس هي (الإنهاك الحراري – ضربة الشمس – الطفح الجلدي – التقلصات – الإغماء).

وتبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تطبيق القرار اعتبارًا من يوم الأربعاء 16 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 15 يونيو 2022 م، من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 3 مساءً، ويستمرّ العمل به حتى يوم الخميس 19 صفر 1444هـ الموافق 15 سبتمبر 2022م.

ودعت الوزارة أصحاب العمل إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، للحدّ من الإصابات والأمراض المهنية، وتحسين وزيادة الإنتاجية.

الصورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *