الأحد، ١٦ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٤ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

انخفاض أسعار النفط دون 120 دولارًا للبرميل

انخفاض أسعار النفط دون 120 دولارًا للبرميل

تواصل – فريق التحرير:

تعرضت أسعار النفط للهبوط، اليوم الاثنين، بعد أن سجلت ارتفاعات خلال الشهور الماضية، بدءًا من الغزو الروسي لأوكرانيا في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

وقد أدى تزايد الإصابات بـ”كورونا” في العاصمة الصينية بكين، إلى تبديد آمال حدوث زيادة سريعة في طلب الصين على الوقود، كما أن المخاوف بشأن التضخم العالمي والنمو الاقتصادي، أدت إلى إظهار مزيد من الكساد في السوق، وهبطت على أثرها أسعار النفط أكثر من دولارين.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.81 دولار أو 1.48% إلى 119.95 دولار للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 118.81 دولار للبرميل منخفضا 1.86 دولار أو 1.54%، وفقا لـ”رويترز”.

كما انخفضت العقود الآجلة للخامين أكثر من دولارين في وقت سابق من الجلسة.

وكان مسؤولون صينيون قد حذروا، يوم الأحد، من تفش “شرس” لـ”كوفيد-19″ في العاصمة وإعلانهم خططًا لإجراء اختبارات جماعية في بكين حتى يوم الأربعاء.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت خلال الأسبوع الماضي، وسجل كل من الخامين القياسيين العالميين للنفط أكثر من 1% ارتفاعًا، بعد أن أظهرت بيانات قوة الطلب على النفط في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، على الرغم من مخاوف التضخم والأمل في احتمال ارتفاع الاستهلاك في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط على مستوى العالم، بعد رفع إجراءات الإغلاق من أول يونيو الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *