الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إدارة الدواء الأمريكية: لقاح فايزر آمن وفعّال للأطفال بين 6 أشهر و4 سنوات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية، اليوم الاثنين، أن لقاح فايزر المضاد لكورونا آمن وفعال للأطفال بين 6 أشهر و4 سنوات.

اضافة اعلان

وأضافت أن اللقاح أدى إلى استجابة مناعية مماثلة لدى الأطفال مقارنةً بتلك التي لوحظت لدى البالغين في التجارب السابقة، وفقًا لـ"العربية".

وخشيت أكثر الدول في أوروبا من استخدام اللقاحات للفئات العمرية الأصغر بعد أن أظهرت بعض الدراسات أنها مرتبطة بزيادة مخاطر الإصابة بالتهاب القلب.

وكانت شركتا “فايزر” و”بيوتنيك” قد أعلنت، في 24 من مايو الماضي، أن تناول 3 جرعات من لقاحهما المضاد لفيروس كورونا يعزز مناعة الأطفال قبل سن الخامسة.

جاء الكشف بعد تجارب سريرية تضمنت إعطاء 1678 طفلاً أعمارهم بين 6 أشهر و5 سنوات جرعات أقل من اللقاح مقارنة بالتي تعطى للأطفال الأكبر سنا والبالغين.

وتعتزم الشركتان مخابرة الهيئات الصحية العالمية بتلقيح هذه الفئة العمرية قبل الخامسة، وهي الفئة التي لا يوجد لها لقاح في معظم أنحاء العالم حتى الآن.

وقال أوغور شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة “بيوتنيك” في بيان: “تشير الدراسة إلى أن جرعة منخفضة من لقاحنا تبلغ 3 ميكروجرام، تم انتقاؤها بعناية بناء على بيانات التحمل، توفر للأطفال الصغار مستوى عاليا من الحماية ضد السلالات الحديثة لكورونا”.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook