الأحد، ١٦ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٤ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

نجاة 23 معلما ومعلمة بعد تفحم حافلتهم بالأحساء

نجاة 23 معلما ومعلمة بعد تفحم حافلتهم بالأحساء
تواصل ـ فريق التحرير:
بفضل الله ومنته، نجا نحو 23 معلما ومعلمة، من الموت إثر نشوب حريق في الحافلة التي كانت تقلهم من محافظة الأحساء إلى مقارهم الوظيفية في محافظة حفر الباطن مساء اليوم الأحد.
وقال قائد ومالك الحافلة مرتضى الهاشم: “الحافلة تقل 20 معلمة، و3 معلمين، ونشب الحريق، أثناء سير الحافلة في منطقة صحراوية، تبعد عن مدينة الهفوف التابعة للأحساء باتجاه مدخل مركز “عريعرة” التابع للأحساء نحو 105 كيلومترات، وذلك عند الساعة التاسعة والربع مساءً”.
وأضاف الهاشم، بحسب صحيفة “الوطن”: “بدأت شرارة الحريق الأولى من محرك الحافلة في “الخلف”، وشعر الركاب بالشرارة، وبداية الحريق، وتولى قائد الحافلة، إيقافها فورا، وفتح البابين لنزول الركاب، وإطفاء المحرك”.
وأوضح الهاشم: أن “جميع الركاب، استطاعوا النزول سريعا، في غضون مدة زمنية لا تتجاوز الدقيقتين، وإخراج كامل العفش من الحافلة، قبل أن تمتد ألسنة النيران إلى كامل الحافلة، رغم محاولة السيطرة وإخماد النيران باستخدام طفايات الحريق المثبتة في الحافلة”.
وأشار الهاشم إلى أن الحافلة تحولت إلى كومة حديد “تشليح”، مشيرا إلى أن الحافلة بها تأمين مسؤولية الطرف الثالث (ضد الغير)؛ فيما باشرت فرق الدفاع المدني، الحريق وتولت إخماده، وفتحت جهات الاختصاص التحقيق في ظروف وملابساته لتحديد المسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *