الأحد، ١٦ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٤ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

شاهد.. جريان السيول جنوب شرق الطائف

شاهد.. جريان السيول جنوب شرق الطائف

تواصل – فريق التحرير:

شهدت أحياء جنوب شرق الطائف، هطول أمطار غزيرة ، وجريان للسيول، خلال الساعات القليلة الماضية.

في سياق متصل، شهدت مناطق ما بين رجال ألمع ومحايل عسير، عصر اليوم هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة.

حالة مطرية

وكان خبير الأرصاد والباحث في الطقس والمناخ وليد سليمان الحقيل، قد توقع هطول أمطار بعدة مناطق بدءا من يوم الخميس المقبل 17/11/1443، وتستمر حتى يوم السبت وذلك بحسب المراصد العالمية.

وقال وليد سليمان الحقيل، في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”: “الأمطار بحسب المراصد نهاية الأسبوع  تشمل اليمن ، جازان وعسير ونجران والباحة والطائف وتثليث ووادي الدواسر وبيشة وشرق الطائف.. والله أعلم”.

توقعات الأرصاد

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية.

في حين يتوقع نشاطًا في الرياح السطحية قد تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، تبوك، الجوف والحدود الشمالية، وما تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة والطائف.

الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *