الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تناولك الإفطار في هذا التوقيت ينقص وزنك 5 كيلو جرامات

طعام - الافطار - فطور
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير

كشفت ورقة بحثية أن أفضل وقت لتناول الإفطار هو الساعة الـ11 صباحا إن كان الشخص يرغب فى إنقاص وزنه، وإذا انتظر الإنسان بضعة ساعات لكي يتناول إفطاره فإنه أفضل في الحصول على قوام مناسب، بحسب صحيفة الديلى ميل البريطانية.

اضافة اعلان

وأوضح تيم سبيكتور أستاذ علم الأوبئة الجينية فى King’s College London سبب ذلك هو أن معظم الناس في الوقت الحالي صاروا يتناولون العشاء في وقت متأخر كثيرا مقارنة بالأجيال السابقة.

وأشار أن الإفطار فى الساعة 11 صباحا هو الطريقة الوحيدة لتحقيق 14 ساعة من الصيام وهو ما تشير الأبحاث إلى أنه أكثر صحة لعملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن.

وأكد أن تناول الإفطار فى ذلك التوقيت والانتظام فيه لبضعة أشهر يؤدى إلى خسارة الوزن من 2 كيلو جرام إلى 5 كيلو جرام بمعدل ثابت.

والبشر بحسب «سبيكتور» صاروا يتناولون العشاء فى وقت متأخر، وقال: «حتى أولئك الذين لا يتناولون العشاء في وقت متأخر، فقد ينتهي بهم الأمر بتناول وجبات خفيفة حتى الساعة 9 مساء، وهو ما يجعل من الصعب تحقيق فترة صيام لمدة 14 ساعة إذا تناولوا إفطارهم بمجرد الاستيقاظ، أو فى الثامنة صباحا كما هو معروف، لذا لابد من تأخير الوجبة حتى الساعة الـ11 صباحا».

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook