السبت، ٣ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٢ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

شاهد.. أمطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد على محافظة رجال ألمع بعسير

شاهد.. أمطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد على محافظة رجال ألمع بعسير

تواصل- فريق التحرير:

شهدت محافظة رجال ألمع بمنطقة عسير،  هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد في الساعات الماضية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات توثق تلك المشاهد الرائعة، كما نشر حساب “العربية الطقس” على موقع “تويتر”، فيديو يوثق لحظة تساقط المطر.

وكان توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية يمتد تأثيرها على الأجزاء الشرقية من منطقة الرياض، في حين تكون السماء غائمة جزئيًا مع فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، والباحة.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد، تنبيهًا بشأن حالة الطقس على منطقتي المدينة المنورة ونجران.

ونبه “الأرصاد”  في تقريره اليومي عن حالة الطقس لهذا اليوم بمشيئة الله، أن تكون هناك رياحا نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها نشاطا للرياح السطحية وتدنيا في مدى الرؤية .

وبيّن المركز أن الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والعيص والمهد وخيبر ، بدأت الساعة ال ١ ظهرا وتستمر حتى الساعة الـ ٦ مساء .

كما نبّهَ المركز، من استمرار الرياح النشطة والأتربة المثارة على منطقة نجران، تشمل تأثيراتها تدنياً في مدى الرؤية على الخرخير، ومدينة نجران، ومحافظات حبونا، وبدر الجنوب، وثار، ويدمة، وخباش، وشرورة.

وبيَّنَ المركز أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة السادسة مساءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *